الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الكاتبة كوثر هيكل.. وخالد منتصر: وداعًا أيتها الحبيبة

الجمعة 22/يناير/2021 - 12:22 م
الكاتبة كوثر هيكل
الكاتبة كوثر هيكل


رحلت الكاتبة الكبيرة كوثر هيكل، حرم الفنان الراحل أبو بكر عزت، ووالدة سماح أبوبكر عزت، زوجة الكاتب الدكتور خالد منتصر.

وأكد الكاتب خالد منتصر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفاة حماته الكاتبة كوثر هيكل، أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت.

ونشر الكاتب صورة لكوثر، وعلق عليها قائلًا: "البقاء لله.. وداعًا الكاتبة الكبيرة الحبيبة كوثر هيكل، أمي الثانية، وأم حبيبتي وزوجتي سماح، إلى اللقاء يا أرق وأصدق وأنقى من عرفت".

يشار إلى أن الكاتبة كوثر هيكل حصلت على جائزة أفضل حوار من جمعية كتاب ونقاد السينما، تقديرًا على تأليفها حوار فيلم "حبيبي دائما".

كما قدمت للسينما عدة أفلام ذات طابع رومانسي، من أبرزها: "دمي ودموعي وابتساماتي"، "العذراء والشعر الأبيض"، "العاشقان".

وبدأت الراحلة حياتة الفنية بإعداد الحب الكبير وتنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة برامج حيث شاركت في إخراج سهرة (زنين) مع المخرج الراحل حسين كمال وقدمت برنامج (مواقف إنسانية)، كما قدمت للسينما أعمالا ناجحة منها (دمي ودموعي وابتساماتي). 

ومن أعمالها التلفزيون (عصفور في القفص)، (حكاية كل زوج)، (مفترق الطرق)، (لقاء)، وأخيرًا (على نار هادية).

وحصلت على جائزة أحسن حوار عن فيلم (حبيبي دائما) من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوارلفيلم (العذراء والشعر الأبيض) من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم (العاشقان)، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

ads