الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء الأنصاري.. حصلت على جائزة أفضل ورقة بحثية في أستراليا

الجمعة 22/يناير/2021 - 02:49 م
دعاء الأنصاري
دعاء الأنصاري


حققت العديد من النجاحات ورفعت اسم مصر فى المجال الطبي وفي تخصص دقيق للغاية فى كل دول العالم، واحترمها مواطنو أستراليا لجدارتها فى علاج الأمراض الصدرية كما حصلت على جائزة أفضل ورقة بحثية. 

إنها الدكتورة دعاء الأنصاري، سيدة مصرية محبة وعاشقة لمصر وشعبها، تم دعوتها لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من قبل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والذي تم تنظيمه في القاهرة فى يوليو 2017،بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة،و حضره عدد من سيدات مصر في الخارج اللواتي كان لهن دورًا كبيرا وحققن نجاحات في الخارج.

تم تكريمها في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة من قبل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة لما حققته من إنجازات ونجاحات خارج مصر.

الدكتورة المصرية دعاء الأنصارى أستاذ العلاج الطبيعي وعلاج آلام القفص الصدري في أستراليا، حاصلة على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الاسترالي لإعادة تأهيل القلب والأوعية الدموية وأفضل ورقة بحثية في مؤتمر الرابطة الأسترالية لإعادة تأهيل الأوعية الدموية القلبية، وأفضل بحث من بين الأبحاث التىي تم تقديمها إلى الجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعي.

تعمل أستاذا للعلاج الطبيعي وعلاج آلام القفص الصدري في استراليا، وأستاذًا للعلاج الطبيعى بجامعة ملبورن، عضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة (ويل) (جامعة ملبورن).

كما تشغل منصب أستاذ محاضر في قسم العلاج الطبيعي بكلية طب الفم والأسنان والعلوم الصحية في جامعة ملبورن بأستراليا، وحاصلت على دكتوراه في العلوم من كلية العلوم الصحية، كلية العلاج الطبيعي، جامعة سيدني، نيو ساوثويلز

فيما تمتلك خبرة في أمراض القلب والتنفس والعلاج الطبيعي الحركي، كما عملت في عدة مستشفيات، وتولت مناصب شرفية، كما قامت بالتدريس في المعهد الرياضي الأسترالي وجامعة سيدني وجامعة كانبرا ومنظمة دعم القلب في أستراليا.

تحملت "دعاء" مسؤولية 3 برامج كبيرة للدراسات التي تستهدف أفضل الممارسات المطبقة بعد العمليات الجراحية وجراحة القلب،بما في ذلك الدراسات الرصدية، ودراسات الحالة ذات الشواهد.

فيما شغلت منصب عضو مؤسس للجنة التي طورت موقع هارت أونلاين، وهو موقع لصحة القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل، والرابطة الأسترالية للعلاج الطبيعي، والرابطة الأسترالية لمعالجين العظام، والرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، والرابطة الأسترالية لإعادة تأهيل القلب والأوعية الدموية، جمعية الجراحين الأسترالية النيوزلندية للقلب والأوعية الدموية.

فيما تشمل اهتماماتها البحثية جراحة القلب والتكيف الفسيولوجي لتمارين العظام والعضلات وأشعة الموجات فوق الصوتية وغلق القفص الصدري والتشخيص المتباين وعلاج ألام القفص الصدري.

شغلت منصب مشرف معتمد لرسائل الماجستير والدكتوراه وأشرفت على العديد من طلبة الدراسات العليا،سواء في الجامعات الأسترالية أوالجامعات العالمية، وكتبت 55 بحثًا في دوريات مطبوعة، و29 بحثًا في إصدارات إلكترونية، وعرضت 44 ورقة بحثية في مؤتمرات.

عن تكريمها قالت الدكتورة دعاء الأنصاري،إن تكريمها في مصر من قبل وزارة الهجرة كان مصدرًا للسعادة لها، مؤكدًة أنها لاحظت أن القيادة السياسية تهتم بدور المرأة وتساعدها علي تحقيق النجاحات.

وأضفت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تمر بمرحلة نجاح يشهد بها الجميع لما افتتحه الرئيس من مشروعات قومية، كما تشهد مصر نجاحات كبيرة في عدد من المجالات، مشيرًة إلى أنها تفخر دائمًا بأنها مصرية.

ads