السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة نجاح سلام | 3 رجال في حياة مطربة الروائع الوطنية

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 03:52 م
نجاح سلام
نجاح سلام


 

رحلت اليوم الفنانة اللبنانية نجاح سلام صاحبة أشهر أغنية وطنية في مصر "يا أغلى أسم في الوجود" تلك الأغنية التي أصبحت واحدة من أهم معزوفات الموسيقى العسكرية في الجيش المصري، عشقت النيل وتغنت بأسمه وأصبحت واحدة من أهم المطربات اللاتي لديهن رصيد كبير من الحب لدى الشعب المصري.

 



نشأة نجاح سلام

 

من مواليد 13 مارس 1931 في لبنان، ولدت وسط عائلة فنية محاطة بالفن والموسيقى فوالدها هو عازف العود والملحن محي الدين سلام وجدها عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، واخوها الصحفي عبد الرحمن سلام.

 

حبها للفن بدأ بمشاركتها في حفلات المدارس، وفي عام 1948 اصطحبها والدها إلى القاهرة وعرفها على أشهر وأكبر الموسيقين نظرا لكونه يشغل مكانة مرموقه في عالم الفن ولديه العديد من المعارف.

 

قدمت نجاح سلام العديد من الأغاني والتي كان أبرزها أغنية حول يا غنام، جارحة قلبي، على مسرحك يا دنيا، الدنيا لما بتضحك، الشاب الأسمر، برهوم حاكيني، بالإضافة إلى الأفلام السينمائية مثل على كيفك مع الفنانة ليلى فوزي ، وفيلم ابن زوات، الكمساريات الفاتنات.

 



زيجات نجاح سلام

 

عرفها والدها على المطرب اللبناني محمد سلمان عندما رشحه للوقوف أمامها في واحد من الأفلام وخلال التصوير نشأت بينهما قصة حب كبيرة وقرروا الزواج الذي أثمر عن انجابهما ابنتيهما قمر وريم ، ولم تثمر تلك العائلة اسريا فقط بل كان لها جوانب عديدة من النجاحات الأخرى والتي شملت العمل فأنتج الثنائي شركة الأفلام تحت مسمى ثمر فيلم وشركة للكاسيت تحتى مسمى ريما فون، واستمر زواجهما لمدة ١٠ سنوات ثم انفصلا لمشاكل وخلافات بينهما وعلى الرغم من الانفصال إلا أنهما ظلا أصدقاء.

 



زواجها الثاني كان من فؤاد مقبل واستمر زواجهما لمدة 20 سنه ولكن في أخر خمس سنوات اكتشفت خيانته لها فانفصلت عنه، والزيجة الثالثة كانت من الدكتور عدنان العريس وحدث بعد ذلك الانفصال بسبب انزعاجه من شهرتها.

 



اقرأ أيضا..

وفاة الفنانة نجاح سلام صاحبة «يا أغلى اسم في الوجود»


ads