السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل لتعليم طفلك ثقافة الاعتذار «كوني قدوة له»

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 01:07 ص
الاعتذار
الاعتذار

تبحث الأمهات عن طرق فعالة حتى يعلمن أبنائهن ثقافة الاعتذار، فالكثير من الأطفال لا يتقبلون فكرة الاعتذار عند ارتكاب خطأ لعدم اعتيادهم على فعل ذلك، فمن الضروري تعليم الطفل ثقافة الاعتذار في سن مبكر..

نقدم لكِ طرق فعالة لتعليم طفلك ثقافة الاعتذار


علميه الاعتذار في سن مبكر

يتقبل الأطفال التعلم في سن مبكر، لذلك ينبغي عليكِ أن تعلمي طفلك منذ صغره أن يعتذر إذا ارتكب خطأ، ويمكن أن يستخدم الحضن كتعبير منه عن أسفة لارتكابه فعل خطأ في صغره.

التسامح بعد الاعتذار

احرصي على أن يعرف ابنك أن الاعتذار والتسامح مرتبطان ببعضهما البعض، حيث يجب أن يكون الاعتذار مرتبطًا بالتسامح والتقبل، حتى يتعلم السلام ولا يكون منافقًا، خارجه عكس ما يبطنه داخله، وتعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة لزرع ثقافة الاعتذار بمفوهمها الصحيح في نفس طفلك.


عدم استخدام الاعتذار كلعبة

يعتاد بعض الأطفال على قول آسف كثيرًا للتخلص من أي موقف يمرون به، فينبغي أن تعلمي طفلك على عدم استخدام الاعتذار كلعبة في أي موقف، واحرصي على أن تعلميه كيفية الاعتذار للآخرين عن ارتكابه خطأ فادح، حتى لا تتأثر شخصيته سلبيًا.

الاعتذار فور ارتكاب خطأ

عودي طفلك على أن يعتذر فور ارتكابه أي خطأ، حتى يعتاد على احترام من حوله، ويحرص على عدم ارتكاب اخطاء في حق الآخرين.


كوني قدوة له

يجب أن تكوني قدوة لطفلك، فمن الضروري أن تمتلكين ثقافة الاعتذار أولاً حتى يتعلم منكِ طفلك أن الاعتذار أمر طبيعي حين يرتكب خطأ في حق غيره، فإذا اخطأتي في حق طفلك أذهبي له واعتذري منه حتى يعلم أنه أمر طبيعي وسهل.


ads