الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات لحماية أطفالك من نزلات البرد

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:52 م
العطس في الزراع
العطس في الزراع

تشعر الأمهات دائما بالقلق مع دخول المدارس وانتشار نزلات البرد والأمراض الصدرية، التي تنتقل من شخص لآخر نتيجة الإصابة بالعدوى.

وترصد هير نيوز عادات يومية لتحرصي عليها مع أطفالك من أجل حمايتهم من نزلات البرد.

عادات لحماية أطفالك من نزلات البرد


النظافة الشخصية

لكي تحمي أطفالك من نزلات البرد، احرصي على أن تعلمي ابنك أن يغسل يده جيدا، قبل الأكل وبعده، وبعد الخروج من الحمام، وبعد التعامل مع الحيوانات، لأن هذا هو خط الدفاع الأول ضد أمراض الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى تعليم أطفالك أن يقوموا بالعطس أو الكحة بضم الذراع على الصدر. كما يجب تعليم الطفل أن يقوم بوضع يده على فمه في حالة الكحة أو العطس خاصةً وأنهما من أكثر الأشياء السلوكيات التي تعمل على نقل العدوى للإنسان وإصابته بنزلات البرد.

منع التقبيل نهائيا

يجب على الأم أن تقوم بمنع التقبيل نهائيا للأطفال سواء منها أو من أقاربها لأن هذا من شأنه نقل العدوى من شخص لآخر، وبالتالي فإن جرعة الحنان التي يمكن أن تؤذي أطفالك لا داعي منها.

التطعيم ضد الأنفلونزا

أوصت منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجميع منظمات وهيئات الطب العالمية بتطعيم الأنفلونزا سنويا للأطفال من سن ٦ شهور و حتى سن الست سنوات.



يعد هذا التطعيم ضروريا للأطفال للحماية من نزلات البرد في الشتاء خاصة من انتشار العدوى والأمراض، وبذلك ينصح بعدم الاستماع للإشاعات التي تنتشر بين السيدات، أن هذا التطعيم ليس ضروريا ولا يفيد الأطفال.

شوربة الفراخ

احرصي على أن تقومي بتقديم شوربة الفراخ لأطفالك، حيث أبتت العديد من الأبحاث أن شوربة الفراخ تقي من نزلات البرد، بالإضافة إلى أنها علاج فعال في حالة الإصابة.

بالإضافة إلى التغذية السليمة لأطفالك تعمل على تقوية أجسامهم، وتقوية الجهاز المناعي لهم، مما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.




ads