الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حلول لتتحكمي في مشاعر الغيرة حتى لا تخسري زوجك

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 01:30 م
هير نيوز

الغيرة المفرطة عند بعض النساء يمكن أن تصل إلى الشك في زوجها ومراقبة وتتبع كل خطواته، وهو ما يزعج أي رجل ويجعله يشعر بأنه مقيد ولا يحصل على حريته، ويمكن في بعض الأحيان تجعل الرجل يختار إنهاء تلك العلاقة ويصل الأمر إلى الانفصال والطلاق.

ومن المفهوم أن المرأة عندما تقع في حب رجل بشدة فهي تشعر بالغيرة المفرطة عليه، وهذا أمر طبيعي جدا ولكن يمكنك أيضا التحكم في مشاعر الغيرة لديك حتى لا تخسري زوجك.
 وإليك طريقة تساعدك على التحكم في مشاعرك: 


افهمي مشاعرك وتحكمي بها


الغيرة بالطبع شعور مُعقّد يمكن أن يكون ناتج عنو المشاعر الأخرى كالخوف، والفقد، والغضب، والحقد، والأسف، والخيانة، وعدم الاكتفاء، ولذلك يجب عليك أن تتفهّم أن الغيرة قد يُصاحبها العديد من المشاعر الأخرى وتتقبلي مشاعرك وتتحكمي بها دون اللوم على نفسك أو شريك حياتك.


عالجي مشاعرك

يجب عليك تعلم كيفية تفسير مشاعر الغيرة وقت ظهورها، وسؤال نفسك لماذا أشعر بالغضب والخوف الآن بالتحديد وهل يستحق الأمر شعورك بالخوف والغيرة، وحين تبدأ في تفسير سبب غيرتك في هذه اللحظة بالذات، يمكن أن يصبح المر أكثر بساطة وتستطيع التحكُّم في مشاعر دون النظر بشكل سلبي للأمور.


- تعرفي على جذور المشكلة 

إذا وصلت لجذور المشكلة وسببها يمكنك حلها بسهولة، حيث يصعب عليك الاعتراف بأنك تشعر بهذه المشاعر السلبية، وبدلا من ذلك تقوم بلوم الآخر، ولكن تجنبي الوقوع في هذا الخطأ الذي يمكن أن يدمر علاقتك بشريك حياتك، ولكن بدلا من ذلك فكري في كل الأسباب المنطقية التي أدّت لظهور كل هذه المشاعر. 




ads