الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة ينظم ندوات تعريفية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 03:58 م
ندوات المجلس القومي
ندوات المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة ندوات لتعريف ومساعدة السيدات بمواجهة تحديات التغيرات المناخية والدور المهم لميسرات المجلس في توضيح أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية للسيدات في القرى بالمحافظات والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية .

وذلك من أهم أهداف ورشة العمل التي نظمها المجلس القومي للمرأة، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي ضوء مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي "تحويشة".

يشار إلى أنه في ضوء حملة طرق  الأبواب " بلدي امانةً" التي ينفذها المجلس بمختلف محافظات الجمهورية، فعقد المجلس القومي للمرأة أول اجتماع بمحافظة السويس لعدد ١١٤ من الرائدات المقرر مشاركتهن  بالحملة، بهدف تعريفهن باهداف الحملة ورسائلها الاساسية التي تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل.

المجلس القومي للمرأة

 وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

شارك في الاجتماع كل من غادة حمدى عبد الله حسن  مقرر مناوب فرع السويس وهالة محمد السباعي وعبير عبد الجليل الظاهر عضوات الفرع، كما شارك في الاجتماع الدكتورة هويدا حسين مدير تنظيم الأسرة بالسويس وإيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، وداليا حمدي مدير عام شئون الفروع بالمجلس.

ايزيس محمود قالت: تعقد على هامش حملة طرق الأبواب مجموعة من الأنشطة مثل "أمسيات الأسرة المصرية" التي تعد تجمع لكل الأسرة في سرادقات كبيرة تعرض رسائل الحملة باستخدام العروض الفنية والفنون التراثية التي تتميز بها المحافظة وعروض الأراجوز والعرائس والتنورة والأغاني الوطنية، بجانب "مطبخ المصرية" كوحدة إنتاجية تتدرب فيها السيدات على إدارة المطابخ الكبرى واستعدادات الولائم والحفلات تمهيدا لتشجعيهن على استخدام مهارات الطبخ في إنشاء مشروع صغير مدر للربح.
جدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣،  وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

اقرأ أيضا ..

القومي للمرأة يستهدف أمسيات الأسرة المصرية بالأراجوز والعرائس المتحركة




ads