الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 10:37 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023.
 وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة وزيادة الإحساس بالحرارة على القاهرة والوجه البحري، إذ تسجل الرطوبة ليلا 95%.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامية نهاد سمير: إننا خلال تلك الأيام نشهد ارتفاعات فى نسب الرطوبة بشكل كبير، إلى جانب ارتفاعات شقية فى درجات الحرارة أعلي من المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

حالة الطقس اليوم

وأضافت أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 35 و36 درجة مئوية في الظل، والمحسوسة تكون أعلي من تلك القيم.
حالة الطقس ودرجات
وتابعت: إن ارتفاعات درجات الحرارة والرطوبة يستمر هذا الأسبوع كله، تحديدا الأربعاء والخميس، وسيكون هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة، حيث تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية.
عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كانت قد أشارت إلى أنه مع بدايات الأسبوع المقبل تدريجيا تبدأ حالة الطقس في العودة إلى المعدلات الطبيعية، نتيجة منخفض جوي يساعد على توزيع الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة، محذرة من تكون الشبورة المائية بالصباح الباكر.
الخبراء توقعوا أن يكون طقس اليوم حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
وفي الليل يسود طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
وأشارت إلى نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
فضلا عن ارتفاع الموج في البحرين الأحمر والمتوسط، إذ تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

ads
ads