الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لكل عروسة لو هتعيش في بيت عيلة (فيديو)

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:40 م
ندى رحمي
ندى رحمي

استضافت الإعلامية ندى رحمي، مدربة الحياة الاجتماعية داليا حجازي "لايف كوتش". وكان ذلك في برنامج "حكايات بنات" المذاع على قناة تن. ودار الحوار حول مشكلة تكاد تؤرق جميع الأسر هي مشاكل بيت العيلة وبالأخص مشاكل السلايف في بيت العيلة وكيف يمكن التخلص منها ونصائح لكل بنت مقبلة على الزواج في بيت عيلة.

ترصد هير نيوز مجموعة من النصائح للعرائس المقبلين على الزواج في بيت العيلة


تعلم أنها ستكون تحت الميكروسكوب

ذكرت داليا حجازي، أن لكل عروسة مقبلة على الزواج في بيت عيلة لابد أن تعلم أن الموضوع ليس سهلا وعليها أن تكون على دراية بما هي مقدمة علية، فهي ستتعامل مع أشخاص آخرين غير الزوج وستكون دائما تحت الميكروسكوب والكل يراقب تصرفاتها.

الثقة بالنفس

كما أضافت داليا حجازي، أن عليها أن تكون واثقة من نفسها، وأن تقوي نفسها ولا تسمح للأخرين في المنزل أن يؤثروا عليها بكلامهم وأن تعرف حدودها مع أفراد المنزل.


الاتفاق المسبق مع الزوج

ذكرت اللايف كوتش، أن لابد لكل زوجة أن تجلس مع زوجها في بداية حياتهم وأن تتفق معه حول كيف ستسير حياتهم في بيت العيلة وما هي حدود خصوصيتهم.

خصوصية الزوجة تقف عند باب شقتها

نوهت داليا حجازي، أن على الزوجة أن تعرف حدود خصوصيتها، وأن خصوصيتها تقف عند باب شقتها بحيث لا أحد يعلم ما يدور بينها وبين زوجها وتشترط على زوجها هذا.

التجاهل

أوضحت داليا، أن على كل عروسة أن تعلم أن ليس كل من في المنزل يحبونها، ويتمنون لها الخير قد تكون السلفة القديمة تشعر بالغيرة، وقد يكون أخو الزوج يحاول التسخين، في هذه الحالة على الزوجة أن تتجاهل تماما ما يحدث وأن تكون واثقة من نفسها، حتي تستطيع أن تفهم من حولها وتستطيع التعامل معهم، وتعطيهم الفرصة كي يتعرفوا عليها أيضا.




ads