الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أفكار لعلاج مشكلة النسيان عند الأطفال «بلاش ألقاب»

الخميس 24/أغسطس/2023 - 06:00 ص
النسيان عند الأطفال
النسيان عند الأطفال

تعد مشكلة النسيان عند الأطفال من المشكلات التي تعاني منها غالبية الأسر، فنجد الطفل ينسى واجباته وقد ينسى أدواته المدرسية وكذلك قد ينسى الاتفاقات والحديث الذي دار بينه وبين أسرته.

تقدم هير نيوز مجموعه من الأفكار للمساعدة في علاج مشكلة النسيان عند الأطفال


حسسيهم بالأمان والثقة بالنفس


لابد من أن يشعر الطفل بالأمان وألا يكون خائف من معاقبته أو تهديده وهذا يعطيه ثقه بنفسه ويبدأ تدريجيا في استجماع أفكاره وتذكر ما قيل له.

لا تطلق على ابنك القاب

كثيرا ما تطلق الأمهات على أبنائها القاب مثل "كثير النسيان –فاشل-مش هينفع" لان هذه الألقاب تعطي للطفل صورة سلبية عن نفسة ويكبر وهو يصدق أنه شخص فاشل ومهما حاول لن ينجح.

اتركه يتحمل المسؤولية

دع ابنك يتحمل مسؤولية أفعالة، فليس هناك مشكلة إذا نسى أدواته المدرسية أو واجباته اليومية ولا داعي أن تذكره، أتركه وفي المرة القادمة سيتذكر هو بمفرده ما عليه فعله.


ابعده عن التليفزيون والتليفون قدر الإمكان

لابد أن يكون هناك وقت محدد للطفل لمشاهدة التليفزيون، أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأن استخدامهم بكثره يضعف تركيز الطفل ويشتت انتباهه ويجعله ينسى.

اهتم بتغذية الطفل

لابد للأم من الاهتمام بالتغذية السليمة  للطفل وأن تقدم له الأطعمة التي تعمل على زيادة تركيزه كالأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3  مثل "أسماك السردين والتونة والسلمون والسبانخ والبروكلي" إلى جانب تناول المكسرات ومنتجات الألبان والخضراوات.


قدم له المعلومة بطريقة سهلة

قدم المعلومة لطفلك بطريقه سلسة وسهلة بما يتناسب مع ذكائه، ولابد للأمهات والآباء أن يعلموا أن هناك فروق فردية بين الأطفال فقد يكون هناك اثنين اخوه أحدهم لا ينسى وتركيزه مرتفع والآخر ينسى وتركيزه ضعيف، يرجع ذلك إلى الفروق الفردية.

النوم بالقدر الكافي

حيث عندما يحصل الطفل على قدر كافي من النوم يستيقظ وهو مليء بالحيوية والنشاط، ويبدأ في تذكر مهامه ومسؤولياته.



ads