الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماري حنا.. أول امرأة تؤسس عيادة بأمريكا الشمالية لعلاج الأمراض المزمنة

الأربعاء 20/يناير/2021 - 12:18 م
ماري حنا
ماري حنا


حققت العديد من النجاحات ورفعت اسم مصر فى المجال الطبي وفي تخصص دقيق للغاية فى كل دول العالم، واحترمها مواطنو أمريكا الشمالية لجدارتها فى علاج الأمراض المزمنة، وقدرتها العجيبة على التشخيص السليم.

إنها الدكتورة ماري حنا، سيدة مصرية محبة وعاشقة لمصر وشعبها، تم دعوتها لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من قبل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والذي تم تنظيمه في القاهرة فىي يوليو 2017،بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة،و حضره عدد من سيدات مصر في الخارج اللواتي كان لهن دورًا كبيرا وحققن نجاحات في الخارج.

ماري حنا واحدة من ضمن المصريات اللواتي سافرن إلي دول الخارج لتحقيق أحلامها والعمل على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في دول العالم، حيث نجحت في المجال الطبي وأنشأت عيادة توصف بأنها الأولى من نوعها في أمريكا الشمالية. 

الدكتورة ماري حنا تعمل أستاذًا لطب التخدير والرعاية الحرجة بجامعة جونز هوبكنز وتشغل أيضا منصب المدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية ومحاربة الأوبئة المرتبطة بالأفيون. 

عن مشاركتها في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة،أكدت أن المؤتمر خرج بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر، وأشادت بالمستوى العلمي الراقي لورش العمل والمحاضرات التي عقدت بمؤتمر مصر تستطيع، مؤكدًة أنها تفخر بأنها مصرية وبأن مصر خلال السنوات الماضية خاصة خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأت تنجح في تحقيق العديد من الإنجازات من خلال المشاريع القومية وبدأ هناك اهتمام كبير بالمرأة المصرية.

وقالت "ماري" في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إنها ألقت محاضرتين ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة عن العلاج التلطيفي لأورام الغشاء البريتوني ومعالجة الألم قبل وأثناء وبعد عملية استئصالها.

وتم تكريم "ماري" من قبل وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وذلك ضمن نابهات مصر في ختام مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة تقديرًا لجهودها ونجاحها.

ads