الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية وتحدد أهم فوائدها

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 08:44 م
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

نشرت وزارة الصحة والسكان انفوجراف على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تشير من خلاله إلى أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل، وتشجع الأمهات على الالتزام بها.

الصحة تشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية


وأشارت الوزارة إلى أهم فوائد الرضاعة الطبيعية من خلال الانفوجراف، وكتبت في منشورها: «الرضاعة الطبيعية فوائدها كثيرة، منها أنها تحمي طفلك من الأمراض المعدية، وتعزز جهاز المناعة لديه، وتوفر له المغذيات الأساسية المطلوب لنموه بشكل سليم».


وتابعت: «التزمي بالرضاعة الطبيعية قدر الإمكان لتحافظي على صحة طفلك».

وشمل الانفوجراف الآتي: 


- الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من الأمراض المعدية الشائعة.
- الرضاعة الطبيعية تعزز أنظمة مناعة الطفل.
- الرضاعة الطبيعية توفر للطفل المغذيات الأساسية التي يحتاجها للنمو والتطور.


وأشارت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني، إلى أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد صحيةً لا مثيل لها للطفل والأم حيث أن حليب الثدي مصمم بشكل فريد لتلبية الاحتياجات الصحية للطفل في مرحلة النمو، وهو الغذاء المثالي للرضع حيث إنه آمِن لهم.

وتوفر الرضاعة الطبيعية ما يصل إلى نصف أو أكثر من احتياجات الطفل الغذائية بين عمر 6 أشهر و12 شهرًا، وثلث احتياجات الطاقة بين 12 و24 شهرًا.

ومن الضروري البدء في الرضاعة الطبيعية في غضون الساعات القليلة الأولى من الولادة، من خلال السماح بوضع الطفل على صدر الأم (الجلد على الجلد) وإرضاعه.

لكن في بعض الحالات، يجب فصل الرضيع عن الأم لعدة ساعات أو حتى أيام بعد الولادة، لذا يُوصَى بضخ الثدي لتحفيز إنتاج حليب الثدي.








ads