الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 وصفات للتخلص من بقعة الكلور على الملابس نهائيًا

الإثنين 31/يوليه/2023 - 09:22 م
هير نيوز

تعد بقعة الكلور من أصعب أنواع البقع على الإطلاق، خاصة إذا كانت الملابس ملونة، فيصعب إزالة البقعة منها باستخدام مساحيق الغسيل العادية، وتبحث ربات البيوت عن طرق فعالة لإزالة بقعة الكلور بسهولة.. 

نقدم لكِ نصائح لإزالة بقعة الكلور بالمنزل.


سائل تنظيف الأطباق

يمكنك التخلص من بقعة الكلور باستخدام سائل غسيل الأطباق، وذلك من خلال وضع كمية كافية من سائل غسيل الصحون مع 2 كوب من الماء، وتقليبهم جيدًا، ويتم نقع الملابس المتسخة ببقعة الكلور بها لمدة عشر دقائق.

الخل

يعد استخدام الخل من أسهل الطرق التي تخلصك من بقعة الكلور نهائيًا، كل ما عليكِ فعله وضع الخل على بقعة الكلور، والانتظار عدة دقائق، ثم شطفها بالماء وتجفيفها، وستجدين نتائج مذهلة.


ألوان أكريليك


من الممكن استخدام ألون أكريليك للقضاء بشكل نهائي على بقعة الكلور، وذلك من خلال شراء لون يتناسب مع لون قطعة الملابس، وتلوين بقعة الكلور به، مع شطف قطعة الملابس وتجفيفها، وتعتبر هذه الوصفة من أسهل الطرق للتخلص من بقعة الكلور العنيدة.

بيكربونات الصديوم

تمكنك هذه الوصفة  من التخلص من بقعة الكلور بتكلفة قليلة، قومي بوضع كمية مناسبة من بيكربونات الصديوم في إناء واخلطيها بقدر قليل من الماء، حتى تحصلين على عجينة سميكة، طبقيها على بقعة الكلور، وانتظري عدة دقائق، ثم افركي البقعة بفرشاة أسنان قديمة، واشطفي قطعة الملابس جيدًا ثم جففيها، وستحصلين على نتائج جيدة.


الرسومات والتطريز

إذا لم تتمكني من إزالة بقعة الكلور، لا تتخلصي من قطعة الملابس، وحاولي لصق رسمة أو تطريز مكان البقعة، وسيكون هذا الحل فعال في إضفاء أناقة لقطعة الملابس، وارتدائها مرة أخرى.


الوقاية

تعد الوقاية الطريقة الأمثل لتفادي حدوث هذه البقعة العنيدة، فاحرصي على عدم استخدام الكلور بكثرة، وأن تستخدميه مع الملابس المتاح استخدامه معها فقط.

اقرأ أيضا..

4 أسرار تجعل مهمة غسيل المواعين سهلة وممتعة





ads