الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيما رادوكانو ملكة التنس البريطانية وسر روتين العافية

السبت 29/يوليه/2023 - 11:05 م
إيما رادوكانو
إيما رادوكانو

سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم سنسلط الضوء على  النجمة إيما رادوكانو باعتبارها من أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية.

نبذة عن النجمة إيما رادوكانو

ولدت النجمة الرياضية إيما رادوكانو في يوم 13 نوفمبر عام 2002، وهي لاعبة تنس بريطانية محترفة، تحمل النجمة الشابة إيما جنسية مزدوجة من بريطانيا وكندا، وتهوى تعلم اللغات وتتقن لغة الماندرين الصينية والرومانية لأن والدها روماني ووالدتها صينية. وتتمتع إيما بممارسة العديد من الهوايات الأخرى بجانب لعبة التنس مثل ممارسة ركوب الخيل، والتزلج، وكرة السلة.
فازت نجمة التنس "إيما رادوكانو" بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات عام 2021. وتعد إيما ثاني لاعبة بريطانية تصل إلى نهائي هذه البطولة وتفوز بلقب جراند سلام الفردي منذ فوز فرجينيا ويد عام 1968. وساهمت هذه البطولة في شهرتها بشكل كبير على مستوى العالم. 



روتين النجمة إيما رادوكانو

حسبما ذكر موقع فوج في حوار له مع إيما أن روتينها الصباحي يبدأ بإطفاء المنبه ثم الذهاب إلى المطبخ لتعد إفطارها الصباحي الذي يشعرها بسعادة غامرة، وأنها تهتم كثيرًا بنظامها الغذائي، وتحافظ على تناول إفطارها بسبب قيمته الغذائية العالية، وقالت إنها تستمتع بممارسة اليوجا وتدمجها في روتينها الصباحي المعتاد.
وعندما سئلت عن روتينها المسائي، أجابت أن جمالها مسألة غير قابلة للتفاوض وأنها تحافظ على تنظيف بشرتها دائمًا قبل النوم. وتميل إيما إلى وضع الميكب الخفيف الذي لا يجعلها تحتاج إلى إزالته في وقت كبير.
وتجد إيما أن استخدام أملاح إبسوم في الحمام الساخن يعد من أفضل وسائل الاسترخاء، وترى أنه يساهم في علاج التشنجات والراحة من آلام العضلات وتفضل أيضًا الحمام العطري.


استعدادات إيما قبل المباراة

قالت إيما إنها تتناول وجبة خفيفة قبل المباراة لتتأكد أن لديها الوقود الكافي للمباراة. وتستخدم مثبتات الشعر وتربطه جيدًا حتى لا يضايقها أثناء اللعب، وارتداء الملابس المريحة يشعرها بالراحة ولا يقيدها.

روتين العافية

وعندما سئلت عن روتين العافية قالت إن الاهتمام بالغذاء والتدريبات البدنية من أهم ما تفعله للحفاظ على عافيتها.

ads