الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمقبلات على الزواج| نصائح لاختيار فستان زفاف يناسب جسمك بنكهة الفواكه

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 04:03 م
فساتين زفاف
فساتين زفاف

إذا كنتِ مقبلة على الزواج في صيف 2023، حيث تستعد كل فتاة لاختيار فستان زفافها، تتساءل العروس عن الفستان الذي يناسب جسمها حتى يصبح اختيارًا موفقًا، لأن فستان الزفاف الذي لا يتناسب مع قوامك قد يفسد إطلالتك في يومك المميز.

 لذا نقدم لكِ في هذا التقرير موديلات فساتين الأعراس التي تناسب قوامك، بالإضافة إلى أهم النصائح لاختيار فستان الزفاف المثالي.



اختيار فستان الزفاف المثالي حسب شكل جسمك

قبل اختيار فستان الزفاف، عليكِ أن تكوني على دراية بما يناسب شكل جسمك ويخفي عيوبه ويزيد من أنوثتك في حفل الزفاف، فهناك أنواع من شكل الجسم والتي تكون كتالي:

الجسم الكمثري

يتميز الجسم الكمثري بأرداف ممتلئة وعريضة وخصر رفيع، لذا يفضل اختيار فساتين زفاف بقصة حرف الألف بالإنجليزية، لأن هذه الفساتين ستعمل على إخفاء الأرداف الممتلئة، كما يفضل أيضًا اختيار الفساتين المزودة بحمالات رفيعة لأنها ستعمل على إعطاء الأكتاف المزيد من العرض مما يجعل شكل جسمك متوازنًا، فضلًا عن اختيار الفساتين المنفوشة قليلًا.


الجسم التفاحة

يمتاز الجسم التفاحة بامتلاء في منطقة البطن مقارنة بالأرداف والأكتاف، لذلك ننصحك باختيار فساتين الزفاف التي تتميز بوسط عالِ يبدأ أسفل الصدر أو عند أرفع نقطة من الوسط وينسدل بستايل واسع مثل حرف أ بالإنجليزية، إذا كنتِ تتمتعين بجسم التفاحة ابتعدي عن الفساتين الضيقة من منطقة الوسط، أو الفساتين المنفوشة جدًا، أو فساتين حورية البحر لأنها ستزيد من حجم منطقة البطن عكس ما تتمنين. ننصحك أيضًا بالابتعاد عن الفساتين المصممة بدون حمالات بحيث أنها لن تعطي منطقة الصدر التحديد المطلوب.


 

جسم المثلث المقلوب

شكل المثلث المقلوب يكون بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف ويفضل معه الفساتين المنفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل حورية البحر فهي سوف تحقق التوازن في شكل الجسم. الفساتين القصيرة تعتبر أيضًا من أفضل الخيارات بالنسبة لها لأن إبراز الساق سوف يشتت الانتباه عن أكتافك العريضة.


جسم الساعة الرملية

يمتاز جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف متساوية في العرض ووسط نحيف. في المقابل، تتناسب مع هذا الجسم أشكال متنوعة وكثيرة من فساتين الزفاف، مثل قصة حورية البحر والفساتين المنفوشة والتي تأخذ شكل حرف “أ” بالإنجليزية.

 

الجسم المستطيل

يتساوى الجسم المستطيل عرض الأكتاف والأرداف والخصر، فإذا كنتِ تتمتعين بجسم المستطيل، ننصحك باختيار فساتين تعمل على زيادة تدويرة الجسم أو إبراز منحنياته مثل ذيل السمكة أو الفساتين الضيقة وكذلك فساتين الأميرات والفساتين التي تأخذ حرف “أ” بالإنجليزية حيث أنها تعطي جسمك شكلًا مثاليًا.

ads