الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موجة حارة لم يشهدها العالم منذ 100 ألف سنة والخليج تفوق 50 درجة

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 09:48 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا عن حالة الأجواء المتوقعة الأيام المقبلة، حيث يسيطر منخفض الهند الموسمي على معظم أنحاء البلاد.

 الأمر الذي يساعد على ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات المصرية، لتسجل 45 درجة مئوية على جنوب البلاد (قنا- أسوان- الأقصر- أبوسمبل) خلال ساعات النهار.

الإعلامية لميس الحديدي قالت خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة «ON»: إن موجة الطقس السيئ التي تشهدها مصر حاليًا بالأخص في هذا الأسبوع هي موجة حارة عالمية، ومن المتوقع أن تتجه لمزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، إذ يعد هذا الأسبوع الأكثر سخونة في العالم منذ 100 ألف سنة.


وأشارت إلى أن درجة حرارة الكوكب زادت عن معدلاتها بمقدار 1.5. وأن التغيرات المناخية واقع نشهده ولا يتحرك المجتمع لمواجهته إلا في المؤتمرات الدولية، كما أن الولايات المتحدة والهند تشهدان معدلات وفيات عالية، والوضع صعب جداً، والصين تتوقع موجة حارة غير مسبوقة.

وأضافت، الشرق الأوسط سجل أيضاً في بعض المناطق ارتفاعات غير مسبوقة مثل مدينة الوادي الجزائرية التي سجلت العظمى فيها 50 درجة مئوية.

رقم قياسي لارتفلع

وتابعت: من المتوقع أن تشهد منطقة الخليج ارتفاعات في درجات الحرارة تتجاوز الخمسين، وفي مصر سنشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحارة وتباين كبير بين درجة الحرارة المعلنة والمحسوسة نتيجة عوامل كثيرة.. هناك موجة من التغيرات المناخية صعبة، والناس تخلّي بالها، لأن كوكب الأرض في حالة غليان من ارتفاع درجة الحرارة.

كانت الأرصاد الجوية قد نصحت المواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

 

 اقرأ أيضا..

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة




 

 

 

 

ads
ads