الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقى محمد فنانة تعليق صوتي وصلت إلى عالم ديزني

الأحد 02/يوليه/2023 - 12:41 م
تقى محمد
تقى محمد

سعت إلى حلمها بسبب شغفها بحب الإذاعة منذ أن كانت طفلة، وتبنى أهلها موهبتها عندما رأوها مهتمة بمجال الإذاعة، بدأت بالذهاب إلى المكتبات وأماكن تحفيظ القرآن منذ أن كانت طفلة، الأمر الذي جعل مخارج حروفها سليمة، فضلًا عن درايتها الكبيرة باللغة العربية، إنها الفنانة تقى محمد التي تمكنت من الوصول إلى ديزني للمشاركة في الدبلجة والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.




من هي تقى محمد؟

تقي محمد تبلغ من العمر 25 عاما تخرجت من كلية التجارة الخارجية، جامعة حلوان، وكانت تسعى لتحقيق حلمها في المشاركة في دبلجة افلام ديزني منذ نحو 8 سنوات، وذلك من خلال البحث عن فرص للتدريب في مجالي التعليق الصوتي والدوبلاج، من أجل تطوير مهاراتها وتعزيز موهبتها.

خاضت رحلة لتحويل شغف الطفولة إلى حقيقة ملموسة، تحققت بعد أن قامت بدبلجة شخصية "Jess" في مسلسل ديزني "Pick of the Litter"، من إنتاج ديزني، كما أنها تطوعت لتسجيل التعليق الصوتي والدوبلاج في مستشفيات زي 57357 وأبو الريش والعباسية، ده غير إنها مسئولة عن مسرح العرايس.

تقى تحدثت عن دعم أهلها في تصريحات سابقة لها، وقالت: "أهلي "آل صادق" واقفين جنبي بشكل مش طبيعي، وبيساعدوني أطلع محتوى وبيشجعوني ويدوني طاقة قبل أي تسجيل.. وطبعًا صحابي كمان." أما عن الأشياء التي تعطيها الشغف للاستمرار وتكملة المشوار، فقالت إنها بسبب رؤيتها لأشخاص ناجحين وصلوا للمكانة التي يحلموا بها، هذا النجحا يعطيها التشجيع للصبر والاستمرارية، حتى أنها ظلت في مجال التعليق الصوتي لأكثر من سبع سنوات.



تقى محمد وتحقيق الحلم

كونت فريقا مع زملاء لها من الشغوفين بهذا الفن، وقاموا بنشر أعمالهم أعمالهم المدبلجة عبر مواقع التواصل، كما أخذت تشارك متابعيها ما تعلمته خلال الدورات والورش التدريبية لإفادة المهتمين بالمجال.

مجهودها توج في شهر يوليو 2022، حيث تواصلت معها أحد شركات الدبلجة التي تتعاون مع ديزني، من أجل اختبارها لأداء الدور، وبعد نحو 6 أشهر من تسجيل دورها عرض المسلسل على منصة «ديزنى بلس».


تنصح تقى لمن يرغب الدخول في مجال التعليق الصوت، بالصبر والتمرن الكثر ومتابعة تدريبات الصوت والنفس ومخارج الحروف، وعن حلمها قالت: "بحلم أعمل أي حاجة عن سيرة سيدنا النبي للأطفال، وأعمل مسلسل إذاعي مع هنيدي وماجد الكدواني."


ads