الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبر سار لربات البيوت عن سعر الأرز

الأحد 18/يونيو/2023 - 11:08 ص
المطبخ
المطبخ

تسعى العديد من ربات البيوت إلى متابعة أسعار السلع الاستهلاكية التي لاغنى عنها في مطبخها، ومن هذه السلع الأرز.

الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، أكد أن طن أرز الشعير انخفض 7 آلاف جنيه، كما انخفض طن الأرز الأبيض 8 آلاف جنيه، خلال الفترة الحالية.


انخفاض أسعار الأرز للمستهلك

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: إنه تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى، شهدت سوق الأرز انخفاضا كبيرا، بالتزامن مع استيراد الدولة للأرز، مما أثر على بعض التجار الذين يخزنون الأرز ويريدون رفع سعره.

وأشار إلى أن الأرز المستورد في الأسواق بـ20 جنيها للكيلو للمستهلك، والأرز البلدي بـ23 جنيها للكيلو.


رئيس شعبة الأرز، أضاف أنه منذ أسبوع لم يخرج أي أرز من المضارب، بسبب وفرته في الأسواق، موضحًا أن سعر كيلو الأرز الشعير بـ13 جنيها، كما أن سعر الأرز في المحال التجارية بـ33 جنيها وهو سعر مبالغ فيه جدا.. مضيفا "والله المضارب مليانة أرز، وحرام الأسعار اللي بنسمعها، إزاي الكليو بـ33 جنيها، لازم نحس بالمواطنين".

تراجع سعر الأرز

كما أشار إلى أن  أسعار الأرز سوف تشهد انخفاضا بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، موضحًا أن غياب الضمير، وعدم وجود تسعيرة للأرز سبب ارتفاع الأسعار في المحال التجارية.


وناشد رجب شحاتة، التجار وأصحاب المحال التجارية، حال رغبتهم في الحصول على أي كميات من الأرز التواصل بالغرفة التجارية، "شعبة الأرز"، وسيتم توفير أي كميات بالأسعار المناسبة، والأحجام المعبئة بالأوزان المختلفة.

 

 اقرأ أيضا..

تحذير لربات البيوت| صفحات نصب على السوشيال ميديا لبيع الأجهزة الكهربائية


 

ads
ads