الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري تكشف سبب الخلافات الزوجية قبل الأعياد

الأحد 18/يونيو/2023 - 01:46 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، عن أسباب حدوث الخلافات بين الزوجين مع اقتراب فترة الأعياد، وكيفية تجنب هذه الخلافات من خلال خطوات بسيطة تجعل السعادة والاستقرار هما أساس حياتك الزوجية.

ومع اقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، قالت الدكتورة نادية جمال: «خناقة كل عيد تكون في معظم البيوت، ولكن حتى يمكننا حل المشكلة يجب معرفة الأسباب حتى يمكن أن تتفاداها الزوجة وتجعلها مجرد حوار أو نقاش».


وأضافت: «ما يتسبب في المشاكل بشكل كبير في فترة الأعياد هو احتياجات المنزل المادية، حيث تبحث المرأة عن ما تحتاج للمنزل من طعام وشراب أو احتياجات المنزل من مفارش أو لمسات تعطي العيد بهجة، وأيضا احتياجات الأطفال من ملابس للعيد والعيدية واحتياجاتها أيضا الشخصية مثل ملابس أو أشياء أخرى فهي عبارة عن السعادة والاحتفال بالعيد بالنسبة للمرأة».

وتابعت: «وبالنسبة لعيد الأضحى تبدأ الزوجة بالتحضير للأضحية أو تحضير الطعام في الثلاجة والاحتياجات للطبخ وطهي وجبات العيد المميزة، وبالتالي يشعر الزوج بأنه مضغوط بشكل كبير في هذه الفترة ومتوتر وعندما تتحدث معه الزوجة تحدث المشاكل  بينهما».

ونصحت استشاري العلاقات الأسرية، بتلك الخطوات حتى تتفادى الزوجة هذه المشاكل: 

- بحث الزوجة عن احتياجتها للعيد من فترة طويلة قبل العيد وتبدأ في تحضيرها بفترة قصيرة حتى تكون مطالبها قبل العيد بسيطة وقليلة على حسب احتياجاتها أيضا حتى يشعر الزوج انها لا تضغط عليه.

- يجب أن تحاول الزوجة أن ترشد استهلاكها وتقوم بتحضير الوجبات حسب ما يكفي أفراد أسرتها فقط .

- وفي أيام العيد يجب على الزوجة أن تخفف من ضغوط الزوج عن طريق مشاركته في الاستمتاع بالعيد عن طريق مشاهدة فيلم للسهرة أو الخروج للتنزه معا.




ads