الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 عادات عليكِ اتباعها عند بلوغك سن الــ 30

الأحد 18/يونيو/2023 - 06:09 ص
عمر الثلاثين
عمر الثلاثين

في فترة العشرينات، تلك الفترة التي تمثل الحياة الحرة دون أي قيود، فيمكنكِ في تلك الفترة أن تقومي بأي شيء تريدينه، ولكن الأمر يختلف كثيرًا عند بلوك عمر الثلاثين.

حيث يجب عليكِ في تلك الفترة أن تبالغي في الاهتمام بصحتك ومستقبلك أكثر من أي وقت مضى، لذلك من الأفضل لكِ اتباع بعض العادات الصحية والإيجابية، والتي من شأنها أن تساعدكِ على الازدهار في هذه المرحلة العمرية.



عادات عليكِ اكتسابها في عمر الثلاثين


النوم الكافي

أول عادة علكِ أن تحافظي عليها في ذلك العمر، أن تحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، بعد سنوات من العمل الشاق والدراسة، فهذه الخطون تكون من العوامل الرئيسية للصحة والسعادة، لذا عليكِ الحرص على الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.


التغذية السليمة

يجب تناول الخضروات والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة بانتظام، وتجنب الأطعمة الجاهزة والمشروبات الغازية والحلويات بقدر الإمكان، حيث يعتبر تناول الأطعمة الصحية جزء مهم للحفاظ على صحتك، والوقاية من الأمراض.

التمارين الرياضية

عادة مهمة من عادات الاهتمام بصحتك الجسدية، هو الحصول على تمرين الجسم بانتظام حيث يمكن أن يحسن مزاجكِ، ويساعدكِ على الحفاظ على وزن صحي وقوة بدنية جيدة، فيمكنكِ البدء بتمارين بسيطة، مثل: المشي أو الركض أو ركوب الدراجة، وتحديد الأهداف الصحية والواقعية لتحسين لياقتكِ البدنية.




الاسترخاء والتأمل

تجنبي الإجهاد الزائد والقلق والتوتر قدر الإمكان، لأن الاسترخاء هو المفتاح للحصول على صحة نفسية جيدة، ويمكنكِ البدء بتمارين الاسترخاء والتأمل، لتخفيف التوتر، وتحسين الصحة العقلية.

الاستثمار في التعلم

عند بلوغك عمر الثلاثين، لا تقولي أنه ليس عليكِ أن تتعلمي شيئًا جديدًا أو أن الوقت قد فات، ولكن يمكنكِ أن تفكري في الاستثمار بالتعلم، وتطوير مهارات جديدة، حيث يمكنكِ الاستفادة من الدورات التدريبية، والدراسات الأكاديمية والكتب والموارد الأخرى، لتحقيق النجاح وتحسين مستقبلك.


تقليل استخدام الشاشات

في عصر التكنولوجيا والإنترنت، يمكن أن يكون إدمان الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أمراً شائعاً، لكن يجب علينا أن نحرص على تقليل استخدام الشاشات خاصةً قبل النوم، حيث إن الأشعة الزرقاء التي تنبعث من الشاشات يمكن أن تؤثر على نومنا.




القراءة

القراءة والتعلم أداتان قويتان للتطور الشخصي والمهني، إذا كنتِ تريدين تحقيق النجاح في العمل أو في الحياة الشخصية، فعليكِ الاستمرار في تعلم أشياء جديدة، وتحسين مهاراتك ومعرفتك.


العناية بالبشرة والشعر

العناية بالبشرة والشعر تعتبر جزءاً مهماً من العناية الشخصية، ويمكن أن تساعد على الشعور بالثقة والجاذبية الشخصية، لذا اهتمي باستخدام المستحضرات الصحيحة، والحفاظ على الترطيب الجيد؛ للحفاظ على بشرة وشعر صحيين بشكل يومي.

الاستمتاع بالوقت

لا يجب أن ننسى أن الاستمتاع بالوقت، والقيام بالأنشطة الترفيهية، جزء مهم من الحياة السعيدة والمتوازنة، فعليكِ أن تحرصي على قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة، والقيام بالأنشطة التي تساعدكِ على الاسترخاء والترفيه، فلا تحرمي نفسكِ من بعض الترفيه، لاستعادة التوازن في حياتكِ.


الاهتمام بالصحة العقلية

يمكن أن يكون هذا أمراً صعباً في بعض الأحيان، لكنه يعتبر جزءاً مهماً من الصحة العامة، فعلينا أن نتعلم كيفية التعامل مع التوتر والضغوط والقلق، والبحث عن الدعم اللازم من الأصدقاء والعائلة أو المتخصصين إذا لزم الأمر.


ads