السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» ينظم دورة جديدة ببرنامج الإرشاد الأسري

الأحد 04/يونيو/2023 - 12:59 م
هير نيوز

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم الرابع من دورة إعداد مدربين ضمن برنامج  الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.

جاء ذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال  في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة.


التدريب استهدف 110 متدرب ومتدربة من المحافظات المختلفة بهدف تأهيلهم للمشاركة بالحملات التوعوية والانشطة المختلفة، مثل الندوات ومعسكرات التنشئة المتوازنة ودورات المقبلين علي الزواج.

تطوير قدرات المتدربين

 وذلك من خلال تطوير قدراتهم في عدد من الموضوعات مثل مشورة ما قبل الزواج، التغذية والرضاعة الطبيعة، النمو والتطور والدمج والإعاقة، التربية الإيجابية .

كما نفذ المجلس القومي للمرأة  خلال الفترة من ٢٦مايو  - ١ يونيو ٢٠٢٣ فعاليات برنامج التثقيف المالي، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

التعامل الرشيد مع أموالي

ويشتمل  البرنامج  على تدريس الدليل التدريبي " التعامل الرشيد مع أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

 ويتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

كما عقد المجلس الاجتماع الدوري لمتابعة جهود الوزارات لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.

المبادرات والأنشطة

وتم خلال الاجتماع التعرف على المبادرات والأنشطة والإجراءات التي اتخذتها الجهات لتضمين تدخلات دعم المرأة ضمن الخطة التنفيذية للعام المالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ .


 والتأكيد على رفع الوعي داخل الجهات بأهمية إدراج مشروعات المرأة على المستوى المؤسسي وضمن الأنشطة المنفذة على المستوى المحلي بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات ومن خلال شراكات مع الجهات التنفيذية المختلفة.

 

اقرأ أيضا..

«قومي المرأة» يكرم الأفضل في دراما رمضان 2023 وتحت الوصاية يفجر مفاجأة (صور)




ads