السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعالة لتجنب نفاذ بطارية الآيفون

الأربعاء 31/مايو/2023 - 01:47 م
تجنب مشكلة نفاذ بطارية
تجنب مشكلة نفاذ بطارية الآيفون

يواجه العديد من مستخدمي أجهزة آيفون مشكلة نفاذ البطارية وخاصة مع التحديث الأخير iOS 16.5 الذي ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الهاتف بإلإضافة إلى نفاذ شحن البطارية بسرعة.

 

ولإصلاح مشكلة نفاذ بطارية الآيفون  يمكن اتباع الخطوات التالية:

 

 

تحديث التطبيقات 


 


قد يكون هناك تطبيق ضار يؤثر على البطارية ونفاذها لذا يجب تحديث جميع التطبيقات،وللعمل على تنفيذ هذه الخطوة، يجب الذهاب لمتجر آبل، والنقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، في الأعلى، ثم بعدها التمرير للأسفل لتجد التحديثات المتوفرة، ومباشرة أنقر على "تحديث الكل".

 

 عمر البطارية


 


إذا كانت البطارية قديمة ومر عليها ٤ إلى ٥ سنوات فهذا يعني أنها تحتاج إلى تغيروللتأكيد من أن البطارية ليست بها مشكلة  يتم التوجه إلى الإعدادات ثم إلى البطارية، ومن بعدها لصحة الهاتف والشحن، لتحقق من السعة القصوى للبطارية المدرجة، وإذا كانت هذه النسبة أقل من 80%، فقد يشير ذلك إلى أن البطارية غير صالحة ويجب استبدالها.

 

تغير إعدادات البلوتوث


 


من المفيد أيضًا التأكد من عدم عمل البلوتوث في الخلفية دون إذنك، لأن ذلك يستنزف البطارية. وفيما يلي كيفية تغيير إعدادات البلوتوث:


الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات، وانقر على "الخصوصية"، ثم "Bluetooth".


الخطوة 2: قم بإيقاف أي تطبيق في القائمة لا يحتاج للاتصال بالبلوتوث حتى يعمل.

 

نمط الطاقة المنخفضة


 


تظهر رسالة تفعيل نمط الطاقة المنخفضة عندما يصل شحن بطاريتك إلى 20%، ولكنك تستطيع تفعيل هذا النمط في أي وقت من خلال مركز التحكم، وذلك عبر النقر على رمز البطارية، كما باستطاعتك أن تطلب من سيري تفعيله.


افتح "الإعدادات"، ثم انزل بالقائمة وانقر على "البطارية"، ثم انقر "نمط الطاقة المنخفضة" لتفعيله.

 

تقليل سطوع الشاشة


 


يمكن التحكم بالسطوع باستخدام شريط السطوع في مركز التحكم في الايفون أو من خلال قسم "شاشة العرض والإضاءة" في تطبيق الإعدادات. قد يكون من المفيد تفعيل خيار "السطوع التلقائي" للتأكد من عدم استخدام سطوع زائد عن الحاجة في الغرف المعتمة، مع ذلك قد تحتاج إلى تعديل السطوع يدويًا في الغرف المضيئة وفي أشعة الشمس.

 

أقرأ أيضا..

 

طرح ميزة مزامنة هواتف آيفون مع «ويندوز 11»

ads
ads