الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طاهية نيجيرية تطبخ لمدة 100 ساعة وتحطم الرقم القياسي في جينيس

الأربعاء 17/مايو/2023 - 07:51 م
طاهية نيجيرية
طاهية نيجيرية

في واقعة فريدة من نوعها، قضت طاهية من نيجيريا تُدعى هيلدا باتشي، أكثر من 100 ساعة في الطهي في محاولة تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


طاهية نيجيرية تطبخ 100 ساعة


استحوذت هيلدا باتشي، ومقرها لاغوس، نيجيريا، على اهتمام وسائل الإعلام العالمية بماراثونات الطهي بمحاولة تحقيق رقم قياسي جديد لأطول جلسة طهي يقوم بها الفرد.

حظيت الطاهية الشابة البالغة من العمر 27 عامًا بدعم المشاهير والسياسيين بما في ذلك الرئيس محمد بخاري في محاولتها لتحطيم الرقم القياسي الحالي البالغ 87 ساعة و 45 دقيقة الذي سجله الشيف الهندي لاتا تاندون في عام 2019.


بدأت باتشي، والمعروفة أيضًا باسم هيلدا باسي، الطهي بعد ظهر يوم الخميس وانتهت الاثنين الموافق 15 مايو لعام 2023.

 

طاهية نيجيرية تحقق رقم قياسي


تجمع الآلاف من المؤيدين المتحمسين لإعداد الأطباق بما في ذلك طبق غرب إفريقيا الشهير، جولوف رايس، كما تم بث جهودهم عبر الإنترنت عبر منصات بث متعددة.

كانت باتشي تأخذ استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة للفحص الطبي، والاغتسال والراحة، وساعة راحة بعد 12 ساعة.


وقالت الطاهية الشابة، إنها أرادت تحطيم الرقم القياسي لتسليط الضوء على مدى عمل الشباب النيجيري الجاد والإصرار، وتسليط الضوء على الشابات الأفريقيات اللائي يتم تهميشهن في المجتمع.

وأضافت: "حتى عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية التي ترغب في العمل معها، يبدو أنه يتعين عليك بذل جهد إضافي لأخذك على محمل الجد".

 

الدعم العالمي للشابة النيجيرية


مع اقتراب اقترابها من مدة 100 ساعة، غرد الرئيس بخاري كيف كان يوم الاثنين يومًا رائعًا لنيجيريا.

وقال لمتابعيه البالغ عددهم 4.5 مليون "نحن جميعًا فخورون جدًا بما حققته وجعلت نيجيريا في دائرة الضوء العالمية". وكتب "لقد جلبت هيلدا وطموحها ومرونتها اهتمامًا كبيرًا ونظرة ثاقبة على تفرد الطعام النيجيري".


وأضاف: "لقد أصبحت الآن رمزًا ثقافيًا وأنا متأكد من أن هذا الإنجاز سيلهم العديد من الشباب في نيجيريا وخارجها للسير على خطاها".

كما غردت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأنها كانت على علم بجهود الشيف "المذهلة" للدخول إلى كتب التاريخ. وكتبت: "نحتاج أولاً إلى مراجعة جميع الأدلة قبل أن نتمكن من تأكيد السجل رسميًا".


إقرأ أيضًا..


«منى موصلي» طاهية سعودية رسمت مشوارها بسكين الإبداع


ads