الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة في الهند.. «مُقاتلات النسائية» لـ مواجهة الكوارث

السبت 16/يناير/2021 - 10:25 م
هير نيوز


لأول مرة في تاريخ الهند، تُشارك النساء في قوة الكوارث الفيدرالية، حيث تم إدخال الدفعة الأولى تتضمن 100 امرأة من المقاتلات المدربين حديثًا بحيث شكلن فريقًا مكونًا بالكامل من النساء من أفراد القوة الوطنية؛ للاستجابة للكوارث للقيام بمهام طوارئ على ضفاف نهر جانجا في بلدة جاره موكتيشوار بولاية أوتار براديش.

وأكد المدير العام لوحدات الإنقاذ، أن هؤلاء المقاتلات لديهن كل المهارات ليتم استدعاؤهم في مهام الإنقاذ، وأنهم كانوا يعملون على إدراج النساء في صفوف المقاتلين في الجبهة الوطنية لدور اللاجئين، وأن هذه الخطوة استغرقت عقد من الزمان منذ إنشاء هذه القوة.

وأوضح، أنه قد انضمت أكثر من 100 امرأة إلى قوات الدفاع الوطني على مدى الأشهر القليلة الماضية، وتم تدريبهن على القيام بمهام الوحدة، ثم إيفادهن مع كتائبها في جميع أنحاء البلاد، وأن العدد من المتوقع أن يتجاوز 200 امرأة في المستقبل القريب، وأنهم في الطريق للانضمام إلى القوة الكاملة للمقاتلات.

وفي هذا الصدد، أكدت المديرية العامة إن الموظفات سيضيفن إلى الوحدة قوة ومهارات مختلفة في إنقاذ ضحايا الكوارث وحتى في التخفيف من حدة الكوارث، ووجود فريق كامل من النساء سيحدث فرقًا كبيرًا على الأرض، إذ أن النساء أقوى في بعض الجوانب، ويمكن الاستفادة منها خاصة في المواقف التي تكون فيها النساء ضحايا.

كما أضافت المديرية العامة، أن القوة تعمل باستمرار على إنشاء بنية تحتية موجهة للمرأة في قواعدها الحالية والمستقبلية في جميع أنحاء البلاد، مراعاة لقيم الإدماج والنوع الاجتماعي.

وعن وحدة الإنقاذ والكوارث، هي وحدة متخصصة نشأت في عام 2006 للقيام بمهام محددة للإغاثة والإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية، وتنتشر في 12 ولاية