الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدا عن لقب المطلقة| 4 نصائح تجعل حياتك الزوجية مستقرة وناجحة

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 09:30 م
هير نيوز

أصبحت النساء تختار الانفصال والطلاق كحل سهل وسريع للخلافات الزوجية، وهو ما جعل نسب الطلاق ترتفع بشكل سريع جداً، على الرغم من أن معظم الخلافات يمكن أن تحل بشكل اخر يحافظ على العلاقة بين الزوجين إذا بذلت مجهود للحفاظ عليها.

ولذلك قدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، نصائح هامة للنساء جنى يمكنها أن تحافظ على حياتها الزوجية وتحميها من المخاطر التي تهدد استقرارها وتصل بها للطلاق.

- الهدوء في المنزل




وقالت الدكتورة نادية جمال: «اهم شيء لاستمرار الحياة الزوجية وجعل الزوجين سعداء معا مع التخلص من ضغوط العمل، هو الهدوء في المنزل ويمكن تحقيق ذلك من خلال الابتعاد عن الخلافات والضغوط في علاقتهم معا مع اهتمام كل طرف من الطرفين بأن يتناقش في كل الأمور مع شريك حياته بهدوء».

- التنازل ولغة الحوار


وأضافت: «لابد أن يتنازل كل طرف عن حقه في بعض الأوقات، مع الاهتمام بوجود لغة حوار بين الزوجين والتحدث من جانب منهم على أفكاره واحتياجاته وأهدافه وما قام بتحقيقه».


- وقت خاص للزوجين


وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى ضرورة تخصيص وقت للزوجين، حتى يكون كل منهما قريب من الاخر وتجدد بينهم العلاقة والاهتمام بالمشاعر بينهم، مع ضرورة التحدث عن المستقبل والأهداف المشتركة بينهم واحلام كل منهم ودعم كل منهم للآخر.


- الاحترام المتبادل 


وتابعت: «يجب احترام كل منهم للآخر حتى في عدم وجود شخص غريب حتى يعتاد كل منهم على احترام الآخر، والحفاظ على وجود المودة والرحمة بينهم وتذكر أنهم قاموا باختيار بعضهم لأسباب وأسس، ويجب أن يتذكر كل منهم مشاركة ما يحبه مع الآخر على سبيل المثال مشاهدة فيلم مفضل أو رياضة مفضلة فتلك الأشياء البسيطة تقوي العلاقة بينهما بشكل كبير».





ads