السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجاح المساعيد| شاعرة أردنية بدرجة سيدة أعمال ومقدمة برامج

الأحد 14/مايو/2023 - 08:29 م
هير نيوز

تعتبر المذيعة وسيدة الأعمال المشهورة والبارزة الأردنية نجاح المساعيد من الشخصيات اللامعة والمشهورة في المملكة الهاشمية الاردنية والتي قدمت الكثير من القصائد الادبية والشعرية المختلفة التي زادت من شهرتها ونجاحها الكبير على الصعيد العربي وتبلغ نجاح المساعيد من العمر نحو 44 عاماً وتعمل مقدمة برنامج كلام نواعم الشهير عبر فضائية MBC السعودية.



من هي نجاح المساعيد؟


نجاح المساعيد مذيعة وشاعرة وسيدة أعمال تحمل الجنسية الأردنية. عمرها 44 سنة. ولدت في مدينة المفرق شمال العاصمة الأردنية في 16 أكتوبر 1977 م. تخرجت من جامعة مؤتة بدرجة البكالوريوس في علم الاجتماع.

شاركت منذ صغرها في عدد من القصائد في المناسبات الوطنية، لها قصيدة شهيرة عن الراحل الحسين بن طلال في حياته، رعى بعدها دراستها. تعاونت مع الشيخ زايد عندما كان حاكماً لإمارة أبوظبي، وقدمت برنامجاً عن الشعر النبطي، أكسبها شهرتها بحصولها على الجنسية الإماراتية.

أتاحت الطفولة البدوية التي عاشتها المسعيد فرصة للجلوس مع الشعراء الأدبيين في مجلس والدها، الذين استفادوا من تجربتهم في الأداء والتلاوة.

الاسم والكنية نجاح المساعيد، والدها حسين بن محمد المساعيد.
مواليد 16 أكتوبر 1977 م.
مكان الميلاد المفرق شمال عمان – الأردن.
محل الاقامة الحالي متنقل بين دبي وعمان.
الجنسية جنسية المساعيد الأصلية أردنية – مُنحت في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2005 م.
المعتقد الديني مسلم.
عقيدة سني.
الحالة الاجتماعية متزوج.
عدد الأبناء ولدان من زوجها الأول.
الدرجة العلمية بكالوريوس آداب.
ألما الأم جامعة مؤتة – الأردن.
التخصص العلمي علم الاجتماع.
اللغة الرسمية العربية، الأردنية، الإماراتية.
اللغات الثانوية الإنجليزية.
المهنة سيدة أعمال ومقدمة برامج وكاتبة.

زواج نجاح المساعيد


زوج نجاح المساعيد الجديد عامر ركاد السردي يبلغ من العمر نحو ثلاثين عامًا بحسب تصريحات المساعيد نفسها، والتي أكدت أن السردي أصغر منها بـ14 عامًا، وأشارت إلى أن هذا الاختلاف كان السبب الرئيسي لترددها قبل النجاح النهائي في الزواج منه، لكن السردي استطاع إقناعها بفارق السن.

وناشدت جمهورها الدعاء لهم في نهاية بيانها للنجاح والاستمرارية، ثم ظهرت في مقطع فيديو ردت فيه على منتقديها بأن العمر مجرد رقم وأن الشخص الذي تربطه بنفسه علاقة جيدة وضميره لا يكبر.



نجاح المساعيد تزوجت مرتين في حياتها الأول من وليد السيد القذافي، وهو رجل أعمال ليبي انتهى بالانفصال. وهو من عشيرة القذاذفة وابن عم معمر القذافي، الرئيس الليبي السابق، الذي حضر بنفسه حفل زفافهما عام 2006 م. ضابط في قوى الأمن الداخلي يحمل الجنسية الأردنية رغم فارق السن الكبير بينهما.

نجمة الأدب والإعلام نجاح المساعيد لها حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام. وقد وصل عدد متابعيه مؤخرًا إلى 187 ألف متابع من جميع أنحاء الوطن العربي بسبب شهرتها وشعبيتها في الوطن العربي. نجاح جديد لـ “المساعيد” ومتابعة أخبارها الشخصية من خلال زيارة حسابها الرسمي على إنستجرام مباشرة.

نجاح المساعيد من الشخصيات اللامعة والمشهورة بالوطن العربي والتي قدمت العديد من البرامج المختلفة وأبرزها برنامج كلام نواعم على قناة MBC السعودية وزوج سيدة الاعمال نجاح المساعيد هو عامر ركاد السردي البالغ من العمر حوالي 30 عامًا والذي يعد اصغر من المذيعة نجاح المساعيد بنحو 14 سنة.

اقرأ أيضا..



ads