الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكرار مأساة نيرة أشرف| شاب عراقي يطعن فتاة أمام جامعة البصرة بالعراق

الجمعة 12/مايو/2023 - 11:22 م
هير نيوز

للأسف، أصبحت مشاهد القتل تتكرر بشكل مخيف في مجتمعاتنا العربية، فبعد الحادث الأليم الذي تعرضت له الفتاة المصرية نيرة أشرف، تعرضت فتاة عراقية لنفس المصير على يد زميلها الذي قتلها بعنف أمام بوابات الجامعة بعدما رفضت الزواج به..

 

مأساة نيرة أشرف في العراق


قام أحد الطلاب العراقيين ويُدعى ضياء عادل، بطعن زميلته وتُدعى زينب كريم دعيم، أمام باب جامعة البصرة بعدما رفضت الزواج منه. وترقد الفتاة بالمستشفى التعليمي في حالة حرجة.

وفقًا لوسائل الإعلام العراقية، أن الطالب، وهو من أبناء كربلاء، بطعن الفتاة برقبتها وظهرها بعدة طعنات قاتلة. وفقًا لما نشرته صفحة "حقوق المرأة العراقية" على تويتر.

ونشرت الصفحة في تغريدة: " اليوم في تمام الساعة 9:00 صباحاً في جامعة باب الزبير / البصرة  قام المتهم الهارب ضياء عادل من اهالي كربلاء بطعن الطالبة زينب كريم دعيم بواسطة سكين بالرقبة والضهر طعنات خطيرة بسبب رفضها الزواج منه حالياً البنت في مستشفى التعليمي وحالتها حرجة جداً.. ضريبة للي ترفض سايكو معتل نفسيًا".


وأضافت: "هذه سلسلة اجرامات ترتكب بحق النساء تزامنًا ما قام بيه المجرمون في مصر والاردن ياتي ابو الغيرة ليكمل طريقة بهذه الصوره الاجرامية".

 

ردود فعل السوشيال ميديا


أثارت الحادثة غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات كثيرة بإنزال أشد العقوبات على الطالب المدان.

وتحدث الكثيرون على مواقع السوشيال ميديا، عن تزايد العنف الأسري في العراق حيث أكثر الضحايا من النساء والأطفال.


حادث نيرة أشرف


شهدت مدينة المنصورة صباح يوم الاثنين الموافق 20 يونيو من عام 2022، حادث مروع، حيث قام طالب بذبح طالبة تدعى نيرة أشرف، مستخدماً سلاحا حاداً "سكين"، أمام جامعة المنصورة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب مرتكب الواقعة، وذلك بمساعدة المارة، حيث حاول الفرار لكنهم استطاعوا الإمساك به، وإبلاغ السلطات المعنية.

وبينت التحريات الأولية أنهم كانوا يستقلان نفس الحافلة المتجهة إلى الجامعة، وقرر الجاني التخلص منها نتيجة رفضها للارتباط به.


إقرأ أيضًا..

ads