الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاكل التحديث الأخير لهواتف آيفون «استنزاف البطارية وارتفاع حرارة الجهاز»

الأربعاء 10/مايو/2023 - 10:15 م
هواتف أيفون
هواتف أيفون

أثار التحديث الأخير من شركة أبل حالة من الجدل بين عدد كبير من مستخدميه، بعدما لفت نظرهم أن عمر البطارية أصبح ضئيلًا جدًا، وتسائل أحد المستخدمين عما إذا كانت هذه الحالة فردية أم هي بالفعل مشكلة متداولة في معظم هواتف آيفون.

مشاكل التحديث الأخير لهواتف آيفون




زعم أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن بطارية هاتفه الآيفون الخاصة به تراجعت بنسبة 22% في 46 دقيقة فقط، بينما قال آخر إنه فقد 30% من بطارية هاتفه في نصف ساعة فقط، فيما رغب بعض المستخدمين  في التخلص من أجهزة أيفون الخاصة بهم، كما أفاد بعض المستخدمين أن الأجهزة تعاني من مشكلة ارتفاع درجات الحرارة.

وكتب أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي على صفحته في "تويتر": "هذا التحديث الأخير لأيفون هو في الواقع يستنفز عمر بطاريتي"، وقال آخر: "لقد خسرت 30% في آخر ثلاثين دقيقة من خلال تشغيل تطبيق "Spotify"، والنظر إلى تويتر 5 دقائق فقط".



شركة أبل

قامت شركة أبل من عمل تحديث مفاجيء لجميع هواتف أيفون الإصدار 16، والمعروف أيضًا باسم تحديث الاستجابة الأمنية السريعة،  الأسبوع الماضي لإصلاح مشكلات الأمان.

وتأتي هذه الشكاوي بعد سلسلة من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد شركة أبل، وذلك بسبب "تقييد" أداء أجهزتها لدفع المستخدمين إلى شراء طراز أحدث، ممادفع ذلك إلى تغريم شركة أبل غرامة قدرها 113 مليون دولار في الولايات المتحدة تتعلق بمشاكل البطارية التي يعود تاريخها إلى عام 2017.

كما تم تغريم شركة آبل مبلغ 10 ملايين يورو في إيطاليا، بينما أطلق بطل المستهلك جاستن جوتمان دعوى جماعية ضد الشركة في يونيو من العام الماضي.

ومع ذلك، يزعم خبراء أبل أن تحديثاتها تساعد في الحفاظ على عمر بطارية الأجهزة القديمة، وليست مجرد خدعة ساخرة لدفع العملاء إلى شراء هواتف جديدة.

كما توضح أبل أن سعة هواتف أيفون تنخفض مع تقدم عمر البطارية كيميائيًا، مما قد ينتج عنه ساعات أقل من الاستخدام وأداء أسوأ بين عمليات الشحن، وللتحقق من ذلك يجب على المستخدمين التوجه إلى قائمة الإعدادات الخاصة بهم قبل التمرير لأسفل إلى علامة التبويب البطارية والضغط عليها.




نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك هاتفك

تنصح شركة أبل على موقعها على الإنترنت أنه يمكن للمستخدمين زيادة عمر البطارية من خلال اتباع عدد من النصائح.

- يتضمن ذلك إبقاء جهازك بعيدًا عن درجات الحرارة القصوى التي تزيد عن 35 درجة مئوية والتي يمكن أن تؤدي إلى تدهور عمر البطارية بشكل دائم.

- يجب أيضًا إزالة بعض الحالات أثناء شحن الجهاز إذا تولدت عن حرارة زائدة، وذلك لتجنب إيقاف تشغيل الجهاز بشكل غير متوقع.

- ولصحة عمر بطاريتك على المدى الطويل ينصح المستخدمين بتجنب بشحن الهواتف 100% أو السماح لها بالنفاذ تمامًا.

يذكر أن إبقاء الجهاز مشحونًا بالكامل لفترة طويلة من الوقت يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم سعة البطارية، وهذا هو السبب في أن شحنه بنسبة 50 في المائة قد يكون في الواقع أفضل في معظم الأوقات.


اقرأ أيضًا..


ads
ads