الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللبنانية دارين بربر مدربة لياقة دخلت موسوعة جينيس بساق صناعية

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 01:12 م
دارين بربر
دارين بربر

تمكنت اللبنانية دارين بربر من الحصول على لقب جينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقها للرقم القياسي العالمي لأطول فترة في وضعية القرفصاء على حائط (فئة السيدات)، تصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة، كما استطاعت بربر تجاوز الحد الأدنى محققة 2 دقيقة 8.24 ثانية في حدث عقد صباح الجمعة 4 يونيو من عام 2021 بدبي.




قصة دارين بربر

فقدت دارين ساقها في عمر 15 عاما بسبب سرطان العظام، ولم يكن هناك حلًا غير البتر بعد فترة طويلة من علاجها وتسبب لها ذلك في أزمة نفسية، خاصةً وانها في مقتبل عمرها وفي عمر الزهور، ولم تكن تعلم دارين كيف تكمل حياتها ولكنها اختارت أن تكون شجاعة ووافقت على البتر.

ولكي تتجاوز هذه المرحلة الصعبة، ركزت حياتها على ذاتها وتجاهلت الطاقة السلبية من الناس حولها، وأكملت دراستها بمساعدة أهلها وأصدقائها، وما لم يكن في الحسبان أن مدير المدرسة يأمر برفدها عندما رأي أنها لن تستطيع أن تكمل، ورغم كل المعوقات ذهبت إلى مدرسة أخرى واتخرجت.




دخولها موسوعة جينيس

وفي عام 2021 دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقها لأطول فترة في وضعية القرفصاء على حائط في تصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة للسيدات، وقالت دارين عقب تحقيقها للرقم القياسي العالمي، إن قصتها ألهمت الكثيرات طوال هذه الفترة "واليوم أوثقها في سجلات التاريخ آملة أن تلهم الملايين حول العالم."


وفي تصريح سابق لها، أكدت فيه دارين، مدربة الحياة واللياقة البدنية أن التجارب التي مرّت بها بعد الصدمة التي تعرضت لها جراء خسارتها رجلها جعلتها أقوى، قائلة إنها دخلت عالم الرياضة من أجل عملية اعادة التأهيل وغُرمت بها لأنها جعلت ثقتها بنفسها تكبر.




ودارين التي أرادت الصدف أن تحقق رقمًا قياسيًا عالميا في نفس الشهر الذي بُترت فيه رجلها عام 1993، دعت كل شخص إلى أن يفكر بطريقة إيجابية عن نفسه، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددة على أن ذلك سيحدث فرقًا كبيرًا في حياتهم.

يذكر أنه عقب محاولة تحقيق الرقم القياسي العالمي، كشفت "جينيس" عن إضافة تاريخية في سجلاتها تتضمن اعتماد تصنيفات عالمية جديدة من الأرقام القياسية المخصصة لأصحاب الهمم.

وقال طلال عمر، المدير الإقليمي لغينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "نعتقد بأن هذه التصنيفات ستؤمن مستوى عادلًا من المنافسة لهذه الشريحة المهمة من المجتمعات العالمية، وستعزز من وصول وتوثيق الكثير من القصص الملهمة لأصحاب الهمم إقليمياً ودولياً."

اقرأ أيضًا...


ads
ads