السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلاكيت ثالث مرة»| نتفليكس تنتج فيلما عن جدة الملكة إليزابيث ذات الأصول السمراء

الجمعة 28/أبريل/2023 - 04:08 م
الملكة شارلوت جدة
الملكة شارلوت جدة الملكة إليزابيث

يبدو أن القائمين على إنتاج أفلام نيتفلكيس، التي أنتجت أفلامًا تحكي قصة الفراعنة، إضافة إلى فيلم حورية البحر السمراء، وأفلام عن ملوك أوروبا على اعتقاد أن جميعهم ينحدرون من أصول أفريقية، فبعد أن قررت نيتفليكس عرض فيلم عن الملكة كليوبارترا وزعمهم أنها من أصول أفريقية، فها هي الآن تزعم أن الملكة شارلوت، والتي هي ملكة بريطانيا العظمى القديمة تنحدر من الفرع الأسود من البيت الملكي البرتغالي.





وبينما لا يمكن تأكيد خلفيتها العرقية، يبدو أن مؤرخي الفن الذين درسوا صور شارلوت بعد وفاتها عن كثب يعتقدون أنها كانت ثنائية العرق، في حين أنه تم العمل على التقليل من أهمية أصولها التي تُعتبر "غير مرغوب فيها"، من أولئك الذين كانوا يعتبرون أنها من أصول أفريقية، وفقًا لصحيفة الجارديان.




من هي الملكة شارلوت؟

اسمها صوفيا شارلوت، وهي زوجة جورج الثالث ملك المملكة المتحدة، حيث تزوجت الملكة شارولت عندما كان عمرها 17 عامًا وكان جورج يبلغ من العمر 22 عامًا، وذلك في عام 1761، وكان قد أعلن جورج عن نيته الزواج من شارلوت، تم توقيع عقد الزواج بعد شهر.

لديها 15 طفلا

بعد أقل من عام على الزواج، رحبت شارلوت وجورج بطفلهما الأول معًا في أغسطس 1762، الذي أصبح فيما بعد الملك جورج الرابع، وكان لديهم 15 طفلاً، بينما ظل 13 منهم على قيد الحياة حتى سن الرشد.

بالإضافة إلى كونها جدة الملكة فيكتوريا، التي كانت ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا من عام 1837 حتى وفاتها في عام 1901، فهي أيضًا جدة الملكة إليزابيث الثانية.




شرائها للعديد من المنازل الكبيرة

يرجع الفضل في بعض المنازل الملكية الشهيرة إلى شارلوت وجورج، بما في ذلك قصر باكنجهام، والذي انتقل إليه الزوجان في عام 1762، مما جعل قصر باكنغهام، القصر الأهم في دولة بريطانيا العظمى الذي هو مقر ملوك بريطانيا ويستقبل كبار الزوار من جميع أنحاء العالم وفقًا لموقع ذي رويال هاوس الإلكتروني.

أسست عددا من دور الأيتام

كان لشارلوت العديد من الرعاة، ومن بينهم العديد من دور الأيتام التي أسستها في عام 1809، حتى أصبحت راعية مستشفى جنيرال لاينج، وهي المستشفى المخصصة للأمهات الحوامل، وتم تغيير اسمها لاحقًا إلى مستشفى الملكة، ولكنها تُعرف اليوم باسم مستشفى الملكة شارلوت وتشيلسي.



توفيت قبل زوجها

توفيت شارلوت في 17 نوفمبر 1818 عن عمر يناهز 74 عامًا، وبجانبها ابنها الأكبر، وتم دفنها لاحقًا في كنيسة القديس جورج، وهي أقدم زوجة في الخدمة وثاني أقدم زوجة في التاريخ البريطاني.

بعد أكثر من عام من وفاتها، توفي الملك جورج الثالث بسبب الالتهاب الرئوي في 29 يناير 1820 عن عمر يناهز 81 عامًا بسبب مرضه.

ads