الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رقم قياسي جديد يحققه فريق من الطيارين النساء في الهند

الجمعة 15/يناير/2021 - 06:48 م


حقق فريق من الطيارين الهنود يتكون بكامله من النساء رقما قياسيًا جديدًا هذا الأسبوع، بعد أن أكمل أطول رحلة تجارية دون توقف على الإطلاق تشغلها شركة طيران هندية وطنية.

فقد استمر الفريق الذي يتكون من أربعة أفراد من طاقم قمرة القيادة من الخطوط الجوية الهندية "Air India"، في الطيران 17 ساعة دون توقف، وفقًا لبيان صادر عن شركة الطيران.

وأكدت زويا أجاروال، قبطانة الرحلة، التي حلقت بالطائرة في أول جزء من الرحلة: "لقد تمكنا من خلق فصل جديد في تاريخ الطيران الهندي".

وأضافت قائلةً: "أنا فخورة للغاية بأن أكون جزءًا من هذا الأمر، ولقد استعددت شخصيًا لأكثر من عام من أجل هذه الرحلة".

ومن جانبها، قالت ثانمي باباجاري، مساعدة قبطانة الطائرة، التي حلقت بالطائرة في الجزء الثاني من الرحلة: "المنظر من القطب الشمالي رائع"، موضحًة: "نحن كنساء أردن إثبات أننا نستطيع القيام بالمهمة".

وقد ضم الفريق أيضًا القبطانتين أكانشا سوناوير، وشيفاني مانهاس، حيث غادرت رحلة 176 لـ"Air India"، على متن طائرة "بوينغ 777"، من سان فرانسيسكو في 11 يناير، ووصلت إلى بنجالور، في جنوب الهند، الإثنين في الساعة 3:07 صباحًا بتوقيت الهند، وعبرت الرحلة مسافة تزيد عن 8.600 ميل (حوالي 13.800 كيلومتر)، وهذه أيضًا أول رحلة جوية من جنوب الهند يتم ربطها مباشرة بالولايات المتحدة، وفقًا لبيان صادر عن مطار "كيمبيجودا" الدولي في بنجالور (KIAB)، حيث هبطت الرحلة.

ومن جانبه، هنأ هارديب بوري، وزير الطيران المدني الهندي، الفريق على رحلة الطيران من خلال تغريدة له قائلًا: "في لحظة نعتز ونحتفل بها، قامت عاملات في مجال الطيران المدني الهندي بصنع التاريخ".

ويستثمر قطاع الطيران في الهند بشكل كبير في تدريب قباطنة الطائرة من النساء، ويتكون حوالي 12% من الطيارين في البلاد من النساء، وهي أعلى نسبة في العالم، وهذا العدد أكبر بثلاثة أضعاف تقريبًا مما في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تصل النسبة إلى 4% فقط.

رقم قياسي جديد يحققه فريق من الطيارين النساء في الهند

رقم قياسي جديد يحققه فريق من الطيارين النساء في الهند