الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«واتساب» تطلق ميزة جديدة تعرفي عليها

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:34 م
واتساب
واتساب

أعلن مالك شركة ميتا "مارك زوكربيرج" عن إطلاق ميزة جديدة على منصتي فيسبوك وواتساب، تمكنكِ من تسجيل الدخول إلى نفس حساب واتساب في أكثر من جهاز يصل إلى 4 هواتف في وقتٍ واحد. 




تحديث جديد لــ "واتساب"

وقال مارك إن هذه الميزة سيتم طرحها لجميع المستخدمين في غضون الأسابيع المقبلة، وحتى الآن يمكن للمستخدمين استخدام حساب واتساب واحد فقط على هاتف واحد والعديد من أجهزة سطح المكتب المصاحبة، ولكن مع التحديث الجديد ستتم مزامنة رسائل المستخدمين عبر الأجهزة بما في ذلك الهواتف الأخرى، لذلك حتى إذا تم إيقاف تشغيل أحد الأجهزة، فيمكنهم الوصول إلى التطبيق على الأجهزة الأخرى.

ويعد تطبيق "واتساب" أحد أكبر خدمات المراسلة الموجودة مع أكثر من 2 مليار مستخدم، لكنها تفتقر إلى دعم متعدد الهواتف حتى الآن بسبب دعم التشفير الكامل من طرف إلى طرف للمحادثات والمكالمات.




وبدأت الشركة في اختبار التوافق مع الأجهزة المتعددة مرة أخرى في عام 2021 مع مستخدمين تجريبيين محددين في ذلك الوقت، حيث قال مارك إن شركة ميتا طورت تقنية جديدة لمزامنة الرسائل عبر الأجهزة مع الحفاظ على حماية التشفير من طرف إلى طرف.


كما أنشأ المنافسون الآخرون مثل تليجرام وماسنجر مزامنة متعددة الأجهزة للرسائل، لكن لم يكن لديهم دعم للتشفير من طرف إلى طرف، وفي عام 2022، بدأ واتساب في إتاحة ميزات الأجهزة المتعددة للجميع، لكنها لا تدعم هواتف متعددة.




فتح واتساب في أكثر من هاتف

ويطرح واتساب أيضًا طريقة جديدة لربط الأجهزة باستخدام رمز لمرة واحدة، ويمكنك الآن الحصول على رمز يستخدم لمرة واحدة عن طريق إدخال رقم هاتفك المحمول على متصفح واتساب، والذي يمكنك استخدامه لربط الأجهزة بدلاً من مسح رمز الاستجابة السريعة على هاتفك المحمول، قالت الشركة في مشاركة مدونة، "سنجعل هذه الميزة متاحة لمزيد من الأجهزة المرتبطة في المستقبل".


اقرأ أيضًا..

ads