الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل الصيف| «6 ممنوعات» للتخلص من جلد الوزة عند النساء بدون جلسات علاجية

الإثنين 24/أبريل/2023 - 10:00 م
جلد الوزة
جلد الوزة

في أشهر الصيف، عندما نرتدي الملابس الخفيفة، يمكن ملاحظة بعض النساء نتوءات جلدية مزعجة على أجسامهن، وتسمى هذه الحالة الجلدية الشائعة التقرن الشعري وغالبًا ما توصف بمصطلح "جلد الوزة" لأن مظهرها يذكرنا بطائر منتف حديثًا.

وعلى الرغم من أنها غير ضارة وغير معدية، إلا أن جلد الوزة قد يكون مزعجًا للغاية. وإذا ترك دون علاج، فقد يزداد سوءًا بمرور الوقت.

لذا، سنقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من جلد الوزة.

 

عدم تناول الكثير من الدهون


عندما تحاولين التخلص من أرطال زائدة، فإن أول شيء تريدين التخلص منه في نظامك الغذائي هو الدهون. ولكن في الواقع، يمكن أن يؤدي التخلص من الدهون الصحية إلى زيادة الوزن وقد يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية.

فعندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية الأساسية، فقد يساهم ذلك في التهاب الجلد، مما يجعل تلك النتوءات المزعجة أكثر وضوحًا.

لذا، حاولي تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية. ويوصي خبراء التغذية بتضمين الأسماك البرية والبيض.

 

عدم استخدام مقشرات قاسية للجسم


في حين أن التقشير اليومي يمكن أن يساعد في تنعيم جلد الوزة، إلا أن تقشير الجسم القاسي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة، ويمكن أن تهيج الجزيئات الخشنة الموجودة في المقشر الجلد، مما يؤدي إلى الحكة والتقشير.

بدلاً من استخدام مقشر يحتوي على جزيئات كبيرة غير منتظمة الشكل، حاول تدليك بشرتك بلطف.

 

عدم الاستحمام بالماء الساخن


على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن لن يسبب نتوءات على بشرتك، إلا أن التواجد في الماء الساخن لفترة طويلة يمكن أن يجعل الحالة أسوأ. الاستحمام لفترة طويلة يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك، ويتركها جافة ومتهيجة.

وما يجب فعله بدلاً من ذلك، أخذ حمامات قصيرة ودافئة وتجفيف البشرة برفق لمنع المزيد من التهيج.

 

عدم تناول الكثير من منتجات الألبان


لا يستطيع معظمنا تخيل يومًا بدون فنجان من القهوة بالحليب أو الكريمة، ولكن منتجات الألبان غالبًا ما تسبب الحساسية الغذائية ويمكن أن تساهم في بعض الحالات غير السارة، بما في ذلك جلد الوزة.

قد يصاب العديد من الأشخاص بعدم تحمل البروتين الموجود في منتجات الألبان بمرور الوقت، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد وحب الشباب والتقرن الشعري.

وما يجب فعله بدلاً من ذلك، حاولي التخلص من منتجات الألبان لمدة 6 أسابيع على الأقل لمعرفة ما إذا كانت الحالة تتحسن.

 

عدم استخدام الصابون المعطر


نظرًا لأن جلد الوزة ينتج عن تراكم الكيراتين في المسام، فإن منتجات العناية بالبشرة يمكن أن تزيد الأمر سوءًا. فبالرغم من الرائحة الرائعة لصابونك المفضل، إلا أنه يحتوي على الأرجح على إضافات صناعية يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى التهاب الجلد.

وما يجب فعله بدلاً من ذلك، اختيار منتجات العناية بالبشرة اللطيفة والمضادة للحساسية التي لا تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة.

 

عدم ارتداء ملابس ضيقة


ارتداء الملابس غير المناسبة ليس جيدًا لصحتك لأسباب عديدة، ومن بين المضاعفات الأخرى، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة جلد الوزة. فلا تسمح الملابس الضيقة لبشرتك بالتنفس ويمكن أن تسبب احتكاكًا يؤدي إلى مزيد من تهيج الجلد.


إقرأ أيضًا..



ما سبب الإصابة ببشرة «جلد الدجاج» وكيف تتخلصين منها؟

ads