الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ضحية أوسيم» تكشف كواليس الدقائق الأخيرة قبل تقطيع وجهها

الجمعة 15/يناير/2021 - 12:42 ص
هير نيوز


"كل شيء بالخناق إلا الزواج بالإتفاق".. مقولة تتردد على ألسنة الكثيرين، جسدت حال "منال حماد" تبلغ من العمر 21 عامًا، عندما عاشت 60 دقيقة مأساوية، حينما قرر سائق "توك توك" الانتقام منها بعد أن تكرر رفضها له فور تقدمه لخطبتها، سدد لها ضربة موجعة باستخدام سلاح أبيض "كتر" فأحدث قطعًا بالغًا في وجهها قاصدًا تشويهها، حتى لا تتمكن من الزواج بغيره.

أهالي منطقة أوسيم جنوب محافظة الجيزة، أصابتهم حالة من الغضب الشديد بعد علمهم بالواقعة البشعة، التي ارتكبها، رافضين مبدأ حل المشكلة بتكرار رفضه من قبل أسرة الضحية.

ما إن علمت "هير نيوز" بالحادث، حتى تواصلت مع "منال حماد" ضحية سائق "التوك توك" بمعرفة أسباب وكواليس المشهد المرعب التي صادفته قائلة: "المتهم طاردني مرارًا وتكرارًا بعد أن تم رفضه من قبل أسرتي، كثيرًا في كل مرة كان يتقدم لي للزواج، وكان يتم تهديدي، بالقتل لو ماتزوجتوش، وفي يوم الواقعة اعتدى عليا بسلاح أبيض (كتر) في وجهي وأصابني في جسدي عدة أصابات".

وتضيف "منال": "أنها سبقت وتم خطبتها وكان المتهم يطارد خطيبها ويحكي له كلام وألفاظ خارجه عني، ليتركني، وسبق وتم تحرير محضر ضده من كثر التهديد لي ولأخواتي".

وتابعت: "يوم الواقعة لما قابلني في الشارع أنا وأختي قالي هتتنازلي عن المحضر ولا لا؟، أو أقولك أنا مش عاوزك تتنازلي بس هسببلك عاهة مستديمة عشان مش تتزوجي حد غيري".

وتقول "مبروكة جمال" والدة المجنى عليها: "إن المتهم تقدم لخطبة ابنتها عدة مرات، إلا أنها رفضته بسبب سوء سلوكه، عندما خطبت ابنتها لشخص أخر بدأ المتهم فى تشويه سمعتها، حتى يدفع خطيبها لتركها" مضيفة: "أن المتهم هدد ابنتها سابقًا، وكان يهددهم أيضًا بمنزلهم، إلا أنها كانت ترفض إخبار أفراد عائلتها منعًا للمشاكل، مطالبة المسؤولين بالثأر لابنتها التي تعرضت لتشويه وجهها على يد المتهم.

وكشف التقرير الطبي الذي أعده مستشفى أوسيم المركزي أن الفتاة أصيبت بجرحين قطعيين في الوجه وآخر في الرقبة وجاري عمل الأسعافات اللازمة لإنقاذها.

وطلبت النيابة العامة من ولي أمر المتهم بطعن الفتاة، وولي أمر الفتاة المثول أمامه لسماع شهادتهم حول الحادث وعن تقدم الشاب لخطبتها من عدمه في وقت سابق كما جاء بمحضر المباحث. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة؛ أمس الأربعاء؛ من ضبط عاطل لاتهامة بالتعدي علي فتاة بسلاح أبيض "كتر" في الشارع لرفضها الزواج منه بدائرة مركز شرطة أوسيم.

البداية بتلقي ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال فتاة في العقد الثاني من عمرها مصابة بجرح قطعي في منطقة الوجه وادعاء تعدي عاطل عليها ومقيمة بدائرة المركز؛ وبالانتقال والفحص وبسؤال المجني عليها أقرت بتعدي عاطل عليها بسلاح أبيض "كتر" في الشارع لرفضها الزواج منه ولاذ بالفرار.

وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم واقتيد إلى ديوان المركز؛ وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي سياق آخر عقب المحامي أشرف ناجي على هذه الواقعة أن المادتان 240، و241 من قانون العقوبات، حددتا عقوبة كل من يتسبب فى عاهة مستديمة أو جروح أو إيذاء للغير خلال المشاجرات وهى الوصول للسجن المشدد، حيث تنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى".

ولفت ناجي إلى أن المادة رقم 241 على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".

ads