السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في يوم الصحة العالمية» أبرز المبادرات الصحية لوزارة الصحة المصرية

الجمعة 07/أبريل/2023 - 10:42 م
هير نيوز

تحتفل منظمة الصحة العالمية، اليوم ٧ أبريل بيوم الصحة العالمية للتوعية بضرورة الحفاظ على الصحة العامة واتباع طرق الوقاية من الأمراض المختلفة، كما أنه ذكرى ليوم إنشاء منظمة الصحة العالمية.

يوم الصحة العالمي

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن أبرز المبادرات الصحية التي قامت بها من أجل الحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين في يوم الصحة العالمية، ومنها:



- مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية
-القضاء على فيروس سي عند طلبة المدارس 
-علاج السمنة والأنيميا والتقزم لدي طلاب المدارس الابتدائية.
-القضاء على فيروس سي والكشف علي الأمراض الغير سارية. 
- الكشف على كبار السن
- مبادرة العناية بصحة الأم والجنين 
-علاج مرضي الضمور العضلي 
-مبادرة فحص ما قبل الزواج
-مبادرة الاكتشاف المبكر لسرطان الكبد
-دعم صحة المرأة 
-علاج ضعف فقدان السمع لدي حديثي الولادة
-مبادرة التصنيع والاكتفاء الذاتي لمشتقات البلازما
- مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار 

إنجازات هيئة الرعاية الصحية

كما استعرضت هيئة الرعاية الصحية أبرز إنجازاتها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين، وذلك تزامنًا مع احتفال العالم بيوم الصحة العالمي، والذي يُحتفي به في يوم 7من إبريل من كل عام.

ويتم الاحتفال بيوم الصحة العالمية هذا العام تحت شعار "الصحة للجميع"،  وكشفت الهيئة، إنجازاتها منذ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد في يوليو 2019 وحتى الآن.



وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى تسجيل أكثر من 5 مليون مواطن حتى الآن، وذلك بالمحافظات الست للمرحلة الأولى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى 22 مليون خدمة طبية وعلاجية، و 10.5 مليون خدمة طب أسرة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بـ"بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، فيما تم إجراء 332 ألف عملية مابين عمليات كبرى ومتقدمة ومتوسطة وصغرى وذات مهارة.

والجدير بالذكر انطلاق 40 مبادرة صحية توعوية لتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وإنشاء 23 غرفة لإدارة الأزمات والطوارئ مرتبطة إلكترونيًا بالشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة لضمان التعامل الفوري مع الأزمات.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة لعام 2023، بالتزامن مع مرور 75عامًا على تأسيسها، وذلك تحت عنوان  75 عامًا من العمل على تحسين الصحة العامة.

إقرأ أيضًا..

ads