الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق بسيطة وسهلة لمنع رائحة الفم الكريهة في رمضان

الأحد 26/مارس/2023 - 11:57 ص
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

يأتي شهر رمضان الكريم حاملًا معه كل أبواب الخير والكرم والبركة، فهو شعر العبادة والتقرب إلى الله بالصيام والصلاة، ورغم ذلك تقلق بعض النساء من رائحة الفم في نهار رمضان أثناء ساعات الصيام.


لذا ولكي تتمكني من استعادة ثقتك بنفسك أثناء تأدية العبادات، سنقدم لكِ عزيزتي أبسط الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان.




الابتعاد عن الحلويات والسكريات

ابتعدي عن الحلويات ذات السكريات البسيطة مثل المشروبات الغازية والحلوى المصنعة، حيث تقوم البكتيريا بالتغذي عليها وتحويلها إلى أحماض وسموم، تسبب تغير رائحة الفم وجعلها كريهة، لذا تجنبي هذه الأطعمة وخاصةً في السحور.


شرب الماء

إن شرب كمية وافرة من الماء قبل صيام اليوم التالي يمنع جفاف الفم، وبالتالي يمنع رائحة الفم الكريهة، وعليكِ أيضًا أن تتجنبي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كونها مدرة للبول وتعزز الشعور بالعطش.





تناول العسل

من المعروف عن العسل أنه يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا، وله دور فعّال في مكافحة رائحة الفم الكريهة، فتناول ملعقة عسل قبل ساعة واحدة من الصيام قد يساعدكِ على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

عدم التدخين

تجنبي قد الإمكان التدخين وخاصةً قبل الصيام مباشرةً، وعليكِ أيضًا تجنب شرب الكافيين لأنه يعزز الشعور بالتعب والعطش.



تنظيف الأسنان

قومي بتنظيف الفم والأسنان جيدًا، ولا تنسِ استخدام الخيط الطبي فمن شأنه أن يعمل على تقليل رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصيام.

تناول الفواكه والخضروات

لا تنسِ أثناء ساعات الإفطار أن تتناولي الفواكه والخضورات، وذلك لاحتوائها على مادة البروبيوتيك والتي تعمل هذه المادة على تحسين بيئة الأمعاء من خلال تحقيق التوازن البكتيري، وبالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة.

اللجوء إلى طبيب الأسنان

يُوصى بمراجعة طبيب الأسنان قبل حلول شهر رمضان، للتأكد من عدم وجود مشاكل بالفم والأسنان، ولتتجنبي أي مشاكل تحدث لكِ أثناء الصوم، وبالتالي تتخلصي من رائحة الفم الكريهة في رمضان. 


اقرأ أيضًا..




ads
ads