الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية للعناية ببشرتك في شهر رمضان

السبت 25/مارس/2023 - 04:31 م
وصفات طبيعية للعناية
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

تعاني معظم الفتيات من جميع الفئات العمرية تقريباً خاصة المراهقات من مشكلة حب الشباب، ويمكن أن يكون سببه مجموعة متنوعة من العوامل، من أهمها التغيرات الهرمونية، والإجهاد، وسوء التغذية، وقلة الترطيب.

ونظراً لأن الجفاف يعد العامل الأساسي لدى الكثيرين في شهر رمضان الكريم بسبب قلة الوقت لتناول الماء، إلا أنه يمكنكِ توفير الترطيب اللازم لبشرتك من خلال اللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية العلاجية التي تعزز الترطيب، وتزيد من إشراق بشرتكِ، في السطور التالية.





وصفات لبشرة مشرقة في شهر رمضان


العسل والقرفة


العسل والقرفة من العوامل الطبيعية مضادةً للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

ولصنع هذه الوصفة للوجه كل ما عليكِ أن تخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ.


الكركم والزبادي


يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، في حين يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، والذي يمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة.

ولصنع قناع الوجه هذا، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.





الألوفيرا وزيت شجرة الشاي


الألوفيرا أو الصبار يعد مرطبا طبيعيا يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة، في حين أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. 


كل ما عليكِ خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.





دقيق الشوفان والعسل


يعتبر دقيق الشوفان من أهم العناصر المليئة بالفوائد، فهو مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، في حين أن العسل يساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار.

ولصنع قناع الوجه، اخلطي 1/2 كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.


عصير الليمون وبياض البيض:


يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك، الذي يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة، وتفتيح ندبات حب الشباب، في حين أن بياض البيض غني بالبروتين، ما يمكن أن يساعد في شد الجلد.

كل ما تحتاجين إليه هو خلط عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة واحدة، وضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.


اقرأ أيضًا..


ads