الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حظر الرجال وتعدد الأزواج» 8 أغرب تقاليد الشعوب حول العالم

الأربعاء 15/مارس/2023 - 09:13 م
8 أغرب تقاليد
8 أغرب تقاليد

في الغالب، تخلصت أغلب الشعوب من التقاليد الموروثة، ولكن في بعض البلدان حول العالم، ما زالت تطبق أغلب الموروثات كما كانت قبل آلاف السنين، والحقيقة أن أغلب التقاليد التي نجت من تطور البشرية هي الأغرب!

 

القرية التي يحظر فيها الرجال


يوجد مجتمع في أوموجا (أوموجا لفظ يعني الوحدة)، في كينيا، تحكمه النساء بالكامل. ويحرم على الرجال العيش هناك ما لم يكبروا هناك. تم إنشاؤه في عام 1990.

الغرض الوحيد من هذا المجتمع، هو إيواء النساء اللواتي تعرضن لسوء المعاملة من قبل أزواجهن. وجميع الإناث في هذه القرية لديهن مدارس ومصدر دخلهن الأساسي هو السياحة والمجوهرات.

 

الوشم داخل العين


هناك تقليد جديد للوشم تم تطويره في هولندا. وهو يعرف بالوشم داخل العين.

والوشم عبارة عن أجسام بلاتينية صغيرة يمكن أن تكون بأي شكل. يتم إدخالها جراحيًا داخل سطح العين للزينة. وهذا الإجراء ممنوع في بعض البلدان لعدم وجود أدلة كافية لدعم سلامته.

 

الجبهة الكبيرة والشعر المغطى بالطين


في قبيلة الفولا الأفريقية، تعتبر النساء ذوات الجبهة الكبيرة الأجمل. وتقليديا، تسحب الفتيات شعرهن ليبدو وكأن لديهن جبهة كبيرة.

وفي قبيلة الهيمبا، تقوم الفتيات بتغطية شعرهن بمزيج من صبغة المغرة (الطين الطبيعي) ودهن الزبدة لحماية شعرهن من أشعة الشمس القاسية والنظر إليه على أنه جذاب.

تم ممارسة هذا التقليد منذ أجيال ولا يزال يتم حتى اليوم.

 

تعدد الأزواج


في أجزاء كثيرة من العالم، الرجال هم من يقتربون من النساء ويتقدمون لهن، ولكن هذا ليس هو الحال في هذا المجتمع الصغير في جنوب الصين حيث يعيش شعب موسو.

في هذا المجتمع، يُسمح للمرأة أن يكون لها أكثر من شريك (تعدد الأزواج). ويتم تربية الأطفال من قبل والدتهم ويعيشون معها.

ومصطلح "والد الطفل" غير موجود في حياتهم. عندما يتم نقل بعض الممتلكات إلى الجيل التالي، فإنها عادة ما تُعطى للإناث، وتصبح الابنة الكبرى هي رب الأسرة.

 

تكبير شحمة الأذن


شعب "الداياك" في إندونيسيا لديهم تقاليد غنية، وخاصة النساء. يؤمنون بتجميل أنفسهم بالوشم وإطالة آذانهم. وعادةً ما يتم تمديد شحمة الأذن عند الأجيال الأكبر سنًا، وتتدلى الأقراط الفضية أو الحديدية إلى أكتافهم.

تعتبر الفتاة صاحبة أطول شحمة أذن أجمل من في القرية.

 

تشريط الجسم


في جميع أنحاء العالم، يتم عمل الوشم عادةً باستخدام آلة وحبر، ولكن في قبيلة "كارو" في إثيوبيا، يتم ذلك عن طريق صنع الندبات.

يتمتع أفراد "كارو" بتقاليد غريبة ومنها أن تحفر النساء أجسادهن بأنماط لتجعل أنفسهن أكثر جمالًا.

 

البكاء قبل الزفاف


شعب "توجيا" من الصين لديهم تقاليد غريبة عندما يتعلق الأمر بالزواج. فقبل أن تتزوج المرأة، يجب أن تبكي في الليل طوال الشهر الذي يسبق الزفاف!

يُعتقد أن هذه الممارسة تجعل حفل الزفاف يبدو أكثر إمتاعًا.

 

المجتمع الأمومي


مجتمع "مينانغكابو" هو أكبر مجتمع أمومي في العالم، ويقع في إندونيسيا. في حين أنه في جميع الثقافات تقريبًا، عندما يتزوج رجل وامرأة، تنتقل العروس إلى منزل العريس، لكن في مينانغكابو، يتم تبديل الأدوار.


إقرأ أيضًا..


5 دول تسمح للمرأة بتعدد الأزواج منها الهند والصين| فيديو جراف


ads