الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» ينظم احتفالية للإعلان عن جوائز «قوّتنا لَمِّتْنا»

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:48 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

 ينظم المجلس القومي للمرأة، بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة المصرية، احتفالية للإعلان عن نتائج مسابقة "قوّتنا لَمِّتْنا" للأعمال الفنية في دورتها الأولى التى أطلقتها لجنة الفنون والآداب بالمجلس، حول موضوع"الطلاق"، ومعالجة جوانبه، وذلك يوم الخميس المقبل 16 مارس، الساعة 12 ظهرًا، بمقر المجلس.


الدكتورة رانيا يحيى مقررة اللجنة قالت: إن الاحتفالية سوف تتضمن أيضا تسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة في مجالات القصة القصيرة، والمسرحية من فصل واحد، وسيناريو فيلم روائي قصير، والشعر الغنائي.

مايا مرسي تشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

يشار إلى أن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة كانت قد شاركت على رأس وفد مصري في فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة "CSW67" بنيويورك.


يذكر أنه في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، أطلقت اللجنة، حملة جديدة لطرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" وتستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر.

حملة طرق الأبواب "احميها من الختان"

إيزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس كانت قد أكدت على أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" تهدف إلى نشر الوعي ببعض الرسائل الهامة الخاصة بتجريم ختان الاناث والإجراءات المتخذه لردع المخالفين، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان، وكذلك الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.


كما تركز على قضيتين أساسيتين هما رأي الدين والتوعية القانونية المتعلقة بمنع الأطباء من ممارسة عملية الختان، وهي من الموضوعات التى تم طرحها من قبل المستهدفات فى الحملات السابقة.

وأشارت إلى أن المشاركين في التوعية الميدانية عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة ورائدات المجلس والشابات المتطوعات، بالإضافة إلى القيادات الدينية من الأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات.

 اقرأ أيضا.. 

ads