الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي جوزك| كيف تحافظين على استقرار زوجك النفسي؟

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:33 م
هير نيوز

تبدأ سعادة الزوج من سعادته في المنزل، فغالباً ما يعود الرجل إلى منزله حاملاً على عاتقه ما يكفي من التعب ويرغب في الراحة والشعور بالاحتواء والتقدير الذي تقدمه الزوجة بشكل رئيسي، فيمكن مساعدته في الحفاظ على استقراره النفسي من خلال النقاط التالية.. 

تجنبي التذمر المستمر: يعتبر التذمر المستمر الذي تقوم به الكثير من النساء من الأمور المزعجة للرجل، فالمرأة المزعجة هي كابوس بالنسبة لكل رجل، ما يجعله يشعر بالغضب والاستياء وعدم الشعور بالسعادة في حياته الزوجية، فعلى العكس إذا أرادت السعادة لزوجها عليها إراحته وتجنب اتباع أسلوب التذمر قدر الإمكان.



تعاملي معه كأنك طفلته المدللة: تعامل المرأة مع الرجل على أنها طفلته المدللة التي تحتاجه في كل شيء دون المبالغة بتعقيد الطلبات، يعطي شعور للرجل بأهميته وقيمته بالنسبة لزوجته.

عامليه كطفلك المدلل: كما يرغب الرجل بالشعور بأن زوجته هي واحدة من أطفاله وتحتاجه في كل شيء، أيضاً هو يريد أن يرى فيها أماً تهتم بشؤونه وتلبي متطلباته.

أن تكوني حنوناً وعطوفاً عليه: للحفاظ على الزوج سعيداً يجب أن تراعي المرأة ظروفه وتعبه وتحن عليه فيجب أن تكون صديق يعرفه ويسمعه ويفهم تعبه وتقصيره، وتكون صبورة ومحبة وتملك ما يكفي من اللطف للتخفيف عنه أعباء يومه.

كوني مستقلة ومسؤولة في الأسرة: من أكثر الأمور التي تسعد الزوج هو وجود امرأة في حياته قادرة على تحمل مسؤولية بيتها وأولادها ويتأكد أن هناك زوجة وأم عظيمة تخفف عنه أعباء الحياة.



حافظي على الابتسامة: يرغب كل رجل في العودة إلى المنزل ليرى وجهاً متبساً أمامه يزيل عنه تعب يومه، فالمرأة المفعمة بالسعادة سوف تمد زوجها بطاقة إيجابية يملأها الأمل والشكر والفرح، ما يجعله يشعر بالاستقرار والدفء في منزله.

كوني رومانسية: قد تصبح العلاقة بعد الزواج روتينية ما قد يدفع الزوج للملل ولتجنب هذا يجب على المرأة ادخال الرومنسية إلى حياتها لجعل الرجل أكثر سعادة بطرق بسيطة مثل المشي في حديقة أو تحضير عشاء وليلة رومانسية على أضواء الشموع.

ads
ads