الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق جديد يعيد ذكرياتك إلى واقع تتفاعلي معه مجددًا

الإثنين 27/فبراير/2023 - 08:31 م
هير نيوز

تطور شركة Wist تطبيق هاتف ذكي لتسجيل اللحظات التي لا تُنسى والتي يتم تحميلها على سماعة رأس الواقع الافتراضي، ويتيح ذلك للمستخدمين التفاعل مع تجاربهم التي عاشوها من قبل، والتي أصبحت في الذاكرة، لتعود وكأنها واقع حي يعيشونه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتوفر تطبيق الواقع الافتراضي، المسمى Vivid، للإصدار التجريبي على نظام iOS، ويمكن إقرانه بسماعة رأس Quest VR.



ويتيح للمستخدمين إمكانية دعوة الأصدقاء للانضمام إليهم في ذكرياتهم وعيش تجربة واقعية لم يسبق لها مثيل سوى في الأفلام، ويعكس فكرة حلقة The Entire History of You من مسلسل الخيال العلمي Black Mirror الذي عرضته شبكة "نتفليكس" عام 2011.

وأظهرت الحلقة كيف يصل الأشخاص إلى الذكريات من خلال غرسة تسجل كل ما يرونه، وتتيح لهم هذه التقنية الترجيع والتكبير والتفتيش في مشاهد حياتهم اليومية.

ولكن مع ذلك يتيح تطبيق Vivid للواقع الافتراضي رؤية الذكريات التي يتم تسجيلها عبر هاتف ذكي.

وقال Andrew McHugh مؤسس شركة Wist إن "هذا ممكن بسبب المستشعرات والبرامج الموجودة في الهواتف الذكية الحديثة المزودة بتقنية الالتقاط ثلاثي الأبعاد".



وأضاف في منشور عبر موقع "ميديوم" قائلا: "يمكن أن يسمح لنا المزيج الصحيح من هذه التقنية الجديدة بالتقاط: لحظات مكانية في الوقت المناسب يمكنك الرجوع إليها".

وتابع: "ويمكن للتصميم والهندسة المناسبين أن يجعلا هذا الأمر سهلا مثل التقاط مقطع فيديو. يمكننا أن نجعل الأقلام حقيقية".

الكلمات المفتاحية
ads
ads