الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قضية صيدلي حلوان| الدفاع يطالب بحذف هذه الكلمة من مضبطة الجلسة

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 09:26 م
صيدلي حلوان
صيدلي حلوان

واصلت محكمة جنايات القاهرة، الاستماع إلى مرافعة الدفاع الحاضر عن المتهمين في قضية استعراض القوة وتعذيب المجني عليه الصيدلي ولاء زايد، والمعروفة على المستوى الإعلامي بـ"صيدلي حلوان". 


الإصلاح بين صيدلي حلوان وزوجته 

وأكد الدفاع، أن جميع المتهمين في القضية، حضروا إلى شقة الصيدلي ولاء زايد، بغرض الإصلاح بينه وبين والمتهمة الأولى في القضية، ولكنهم فوجئوا بأنه تم الزج بهم في القضية. 

 وطالب دفاع المتهمة الأولى “ر. ح”، زوجة الضحية صيدلي حلوان، ببراءة المتهمين، وطالب أيضا بتعديل القيد والوصف في الواقعة، واستند إلى بطلان أمر الإحالة ومخالفة السير في التحقيقات، وأيضا بطلان القبض والتفتيش بالنسبة لجميع المتهمين، وبطلان استجوابهم، وبطلان تحقيقات النيابة العامة، وذلك لانتفاء الركن المادي وعدم حيازة المتهمين أية أسلحة. 




 كما طلب دفاع المتهمة الأولى في القضية، زوجة الضحية ولاء زايد، حذف كلمة "خائنة" التي قالها المدعي بالحق المدني على المتهم، وذلك من محضر الجلسة.  

 وفي شهادة الشهود، وقال الشاهد الثاني في جلسة المحكمة، إنه فوجئ يوم الجريمة بحارس العقار يقول له إنه سمع أصواتًا مصدرها منزل الضحية، وأنه كان يستغيث من بلطجية داخل شقته. 


مشاكل عائلية 

 وتابع الشاهد، أنه ركض مسرعًا إلى الشقة، فوجد والد زوجة الصيدلي ولاء زايد يفتح باب الشقة، ويدفعه خارجًا، وهو يقول له: هذه مشاكل عائلية ولا نريد من أحد أن يتدخل فيه، ولفت إلى أن أسرة المتهمة الأولى طلبوا من الشاهد الخروج من الشقة لأن زوجة الضحية أنه تزوج من سيدة أخرى. 

إحالة المتهمين للمحاكمة

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قرر إحالة المتهمين السبعة، في القضية محبوسين احتياطيا، وهم "زوجة الضحية وحماه ونجليه و3 آخرين"، إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات، بعدما أسندت النيابة إليهم ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف والبلطجة، كما استخدموا العنف ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد، صيدلي في حلوان، بهدف ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته، من أجل فرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية. 

وكشفت التحقيقات عن أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي الضحية، بتحريض من زوجته المتهمة الأولى في القضية، صيدلانية، وهددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، وانتهكوا حريته الشخصية، إضافة إلى احتجازهم الضحية وتعذيبه من خلال توثيقه، كما انهالوا عليه ضربا بأيديهم وبعصا خشبية، وأحدثوا فيه إصابات عدة. 
 

ads