الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نورا علي: شرم الشيخ وجهة ساحرة تمتلك مقومات متفردة

السبت 18/فبراير/2023 - 11:08 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا موسعا، بمدينة السلام شرم الشيخ، مع المستثمرين في محافظة جنوب سيناء؛ لبحث عوائق زيادة الاستثمارات والمشاكل التي تواجه قطاع السياحة.

 جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي تجريها لجنة السياحة بمجلس النواب للمحافظة؛ لبحث آليات زيادة التدفق السياحي وعقد لقاءات مع المستثمرين والاستماع إلى مقترحاتهم وتوصياتهم.


النائبة نورا علي

وأوضحت النائبة نورا علي، أن اللقاء يأتي بهدف الاستماع إلى مقترحاتهم وتوصياتهم بشأن المشاكل والعقبات التي تواجههم، وكذلك لزيادة استثماراتهم بالقطاع السياحي، مؤكدة أن شرم الشيخ تمثل وجهة سياحية ساحرة وعالمية بما تملكه من مقومات متفردة، وهو الأمر الذي يتطلب معه تعظيم الاستفادة منها، وشددت على ضرورة تضافر جهود القطاع الخاص مع الحكومة لاستعادة ريادة القطاع، لافتةً إلى أن الدولة تأخرت كثيرًا في حملة الترويج الدولية.

 وأوضحت أن شرم الشيخ تأثرت كثيرًا بالحرب الروسية الأوكرانية، ويجب العمل بكل سرعة لجذب السوق الإنجليزية ببرامج متميزة لتعويض آثار غياب هاتين السوقين.

وطالبت بضرورة توجيه حزم إضافية للفنادق وتفعيل مبادرات دعم الفنادق المتعثرة لدعمها للاستمرار في القيام بعملها لعودة معدلات السائحين للتزايد.

من جانبه أشاد محافظ جنوب سيناء، بدور اللجنة مثمنا زيارتها للمحافظة والاستماع لمشكلات المستثمرين في القطاع السياحي، مطالبا المستثمرين بضرورة تحديد مطالبهم وتسليمها للجنة، املا الخروج بتوصيات هامة تصب في صالح التدفق وزيادة الحركة السياحية الوافدة الي شرم الشيخ وباقي المدن والمقاصد السياحية بالمحافظة.


مشكلات المستثمرين

وتحدث المستثمرون خلال الاجتماع عن مشاكلهم وتمحورت حول تأخر بعض المقترحات والتوصيات السابقة التي جرى عرضها، وكذلك تأخر إطلاق الحملات التسويق والترويجية وكيفية إقامة حدث عالمي للترويج بكثافة للمدينة، واستمعت اللجنة إلى جميع مقترحاتهم وتوصياتهم بشأن المشاكل والعقبات التي تواجههم، لزيادة استثماراتهم.

 كما طالب المستثمرون بتأجيل تحصيل الديون لمدة عام أو عامين لتمكين المستثمرين من النهوض بالفنادق وبناء غرف جديدة والعمل على جذب أسواق جديدة. وأكدت اللجنة  إلى إعداد مجموعة من التوصيات التي سيجرى مخاطبة الحكومة بها والعمل علي إيجاد الحلول المناسبة .

وقال النائب "جيفارا محمد الجافي" عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ : "إننا بشكل واضح نطالب بتسهيل اجراءات صغار المستثمرين و العاملين بالقطاع السياحي في مدينة شرم الشيخ ، مشددا  علي ضرورة عودة مد فترة كارنيهات البحث الجنائي للعاملين بمدينة شرم الشيخ لمدة عام و ليس ثلاث شهور فقط ، مشيراً إلي أن دعم القطاع السياحي أصبح أمرا ضرورياً و علينا جمعيا العمل ثم العمل لتدفق و تنوع السياحة الوافدة إلي شرم الشيخ  مستشهداً بما تملكه مصر من مقومات حضارية وتراثها العريق وآثارها التاريخية، و التي تحقق قيمة مضافة كبيرة تدعم السياحة

وأكد النائب سليمان عطيوي عضو مجلس النواب، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب خلال كلمته ضرورة تظافر الجهود من الجميع في آن واحد لتدفق و تنوع السياحة الوافدة إلي جنوب سيناء مشيداً بما يشهده القطاع السياحي من تنامى وتطور كبير في المنشآت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يولى السياحة اهتماماً خاصاً، وكل ما قامت به الدولة من مشروعات ضخمة للتنمية والتطوير بمحافظة جنوب سيناء ورفع كفاءة البنية الأساسية وشبكات الطرق والمواصلات بمدينة شرم الشيخ.


حضور الاجتماع

المهندس تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، والنائب جيفارا الجافي عضو مجلس الشيوخ عن جنوب سيناء، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح، والنائب مجدي بيومي، والمهندس وجدي سعد، رئيس لجنة السياحة البيئية، بجامعة الدول العربية، ومدير مطار شرم الشيخ الدولي، ومدير مكتب السياحة بجنوب سيناء، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين .

 

وفد لجنة السياحة والطيران

ويضم وفد لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب كلا من النائبة نورا على رئيسية اللجنة، وأحمد الطيبي وكيل اللجنة، وأمانى الشعولى أمين سر اللجنة، كما يضم النائبة نشوى الشريف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب أحمد إدريس، والنائب بهاء الدين أبو الحمد، والنائبة سحر عطية، والنائب سليمان عطيوى، والنائب عماد الدين الدرجلى والنائب محمد طه.

ads