الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماما دوت أم» يناقش مشكلة التسرع في قرار الطلاق وكيفية تجنبها

السبت 18/فبراير/2023 - 10:00 م
هير نيوز



ناقش برنامج "ماما دوت أم" الاجتماعي، مسألة التسرع في اتخاذ قرار الطلاق وتأثير ذلك على الطرفين والأطفال، وذلك في حلقة جديدة من البرنامج المذاع على قناة "dmc".



مشكلة التسرع في الطلاق


وقالت الاعلامية فاطمة مصطفى، إن الأجيال القديمة كانت تعرف قيمة الأسرة، ولكن الآن الوضع أصبح مختلف فالزواج ينتهي بمنتهى السرعة ولأسباب غير مقنعة اطلاقا، وكثيرا ما يندم الطرفين في النهاية، ولكن لا يفيد الندم إذا جرح كل منهما الاخر، ولكن كيف تحتوي مشاكلك وتبدأ الأسرة على أساس سليم؟».



وأجابها ضيف الحلقة، الدكتور عبد الناصر عمر استاذ الطب النفسي، قائلا: "السبب الأساسي لزيادة نسب الطلاقهو استسهال الزواج من البداية، فالكثير من الناس يتزوجوا بهدف الزواج من أجل السن أو المظهر أمام المجتمع، وهذا ما يؤدي إلى نتائج كارثية واستسهال الطلاق، كما أن الاختيار يكون خاطئ ففي الغالب لا ينجح اي زواج جاء بسرعة أو من شخص مختلف عنه اختلاف جذري".

وأضاف: "لذلك يجب التأني في اختيار شريك الحياة قبل الزواج، فيجب أن يكون على نفس درجة تدينك ومن مستوى اجتماعي متكافئ، فتكون العائلات شبيه لبعضها اجتماعيا، كما يجب أن الشخص الذي تتزوجه يكون مميز بالنسبة لك عن الاخرون وذلك هام جدا حتى يكون زواج سعيد".




وتابع: "من أهم الأشياء عند الزواج أن تتزوجين من صديقك أو من يمكن أن يكون صديقك تحبوا او تكرهوا نفس الشيء ويكون بينكما تشابه حتى لا يحدث طلاق، حتى يكون زوجك مثل صديقتك المخلصة التي تقولين لها كل أسرارك دون أن تخافين من أن تفهمك خطأ، فهذا النوع من الزواج يكون من الصعب أن يحدث فيه انفصال، كما يجب أن يكون كل من الطرفين قادر على تحمل عيوب الآخر  مهما كانت فيجب أن تتزوجين في تلك الحالة".


ads