السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا عبدالمجيد ضمن أفضل السيدات في الريادة الاجتماعية عالميًا

السبت 18/فبراير/2023 - 01:03 م

قالت دينا عبد المجيد، الفائزة بجائزة عالمية في مجال الريادة الاجتماعية على مستوى العالم في تحدي” 2022 WE Empower UN SDG: “إن الأمومة تدفعني إلى أن أكون أفضل ما عندي أقوى، ولدي دافع أكبر، كما تعطيني إحساساً متزايداً بالحاجة للتعلم المستمر.

وأضافت، تعلمني الأمومة أيضاً كيف أقدّر متع الحياة الصغيرة، مثل مشاركة أطفالي الصغار في اللعب والضحك!”.

 الريادية الأردنية، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “أمهات 360” دينا عبد المجيد، تؤمن بأن المرأة قادرة على عمل كل شيء، إن كان لديها الإيمان الكافي بنفسها والرؤية التي تود تحقيقها وايصالها للمجتمع.

 فازت بجائزة عالمية في مجال الريادة الاجتماعية على مستوى العالم في تحدي” 2022 WE Empower UN SDG”، وفقا لما نشرته صحيفة "الغد" الأردنية، وبلغت هذا الإنجاز بعد أن حجزت مقعدا في قائمة أعلنت في 2022، وتكونت من خمس رياديات في مجال الريادة الاجتماعية فزن في المسابقة العالمية تحدي”2022 WE Empower UN SDG” التي تعد أول مسابقة من نوعها لأصحاب المشاريع الاجتماعية الذين يعملون على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ويلهمون مجتمعات بأكملها للعمل من أجل خلق العالم الذي نريده بحلول العام 2030.

وجرى اختيار دينا عبد المجيد والفائزات الأربع الأخريات وهن من دول ( الهند، ونيجيريا، وتشيلي، والولايات المتحدة الأميركية) من بين 25 سيدة ريادية تأهلن إلى النهائيات في المسابقة. واستقبلت المسابقة في المرحة الأولى منها مائة وسبعة وخمسين طلبا تقدمت بها نساء يشرفن على مشاريع تقنية واجتماعية من مختلف أنحاء العالم إلى هذه المسابقة العالمية؛ لذا كانت جديرة بأن تنضم لقائمة "صاحبة المعالي" في "هير نيوز".


أبرز الفصول في المسيرة المهنية لـ"دينا عبدالمجيد"

-دينا عبدالمجيد، هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة أمهات360، شغلت سابقاً منصب مديرة قسم الإبداع والتصميم لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة ياهو، وقبله مديرة فنية في وكالات إعلانية عالمية متعددة.

-لديها نحو 20 عاماً من الخبرة في مجالات الحلول الرقمية عبر الإنترنت، وتجربة المستخدم، والإعلان والترويج الإلكتروني، والتصميم بكل أشكاله.

-عملت دينا في مناصب قيادية معظم حياتها المهنية، وهي تعيش مع زوجها عمر وطفليها الصغار هاشم وسند، في عمان، والأردن.


أبرز انجازاتها

-أطلقت في عام 2016 مشروعها ”أمهات360″، في الأردن، ليقدم محتوى عربيا موثوق المصادر للأمهات والآباء في الوطن العربي وخارجه يمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأطفالهم منذ الحمل حتى سن المراهقة.

وأوضحت دينا في أحد حواراتها أن مشروعها بدأ من تجربة شخصية، بينما كانت تبحث عن حل لتحد واجهته مع أطفالها، وقالت: “إن ما ألهمني لإنشاء هذه المنصة أنني أم لطفلين؛ حيث شعرت من خلال تجربتي أن هناك فجوة كبيرة في دعم الأمهات رقميا، ومنذ ذلك الوقت أصبح شغفي وهدفي هو مساعدة الأمهات بطرق سريعة وسهلة وموثوقة”.


موقع “أمهات 360”

-وقالت: “إن مشروعها بدأ بالتوسع عربيا، وخصوصا في السوق السعودية”.

ويقدم الموقع مقالات ومقاطع فيديو وورش عمل وندوات إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية حول كل ما يتعلق بالتربية والأمومة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المنصة توفر مقالات ودورات مجانية باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى الاستشارات الصحية منخفضة التكلفة وبرنامج الخصم لتقديم الخدمات الطبية، مثل الرعاية في المستشفيات وخدمات المركز الطبي بأسعار معقولة لأي شخص.

وأكدت أن “أمهات360 ” تساعد اليوم أكثر من نصف مليون مستخدم شهريًا في الحصول على إجابات للتحديات الصحية اليومية، مما يساعدهم في دعم صحة أطفالهم ورفاههم أينما كانوا.

كما أشارت إلى أن خططها في المرحلة المقبلة تتركز في التوسع أكثر في السوق السعودية والدخول إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط.


ads