الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من شبح «الأوفر ثينكينج» بخطوات بسيطة

الخميس 02/فبراير/2023 - 04:27 م
هير نيوز

التفكير المفرط لعنة يمكن أن تصيب أي شخص ويتسبب في تدمير صحته النفسية وحياته الاجتماعية، ويجعله مثل السجين حول أفكاره وهو ما يمكن أن يصيب جسدك بالأمراض أيضاً.

ولكن كيف يمكنك التخلص من شبح «الأوفر ثينكينج» بخطوات بسيطة حتى تحمي نفسك وصحتك النفسية والجسدية؟ 

- الوعي حول نتيجة كثرة التفكير 


إذا كان لديك الوعي حول كثرة التفكير وأهميته ونتيجته لسوف تبتعد عنه بنفسك، حيث أنه عندما تدرك أن تفكيرك لا فائدة له يمكن أن تتوقف عنه، أو على الأقل تتوقف عن القلق بشأن الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها.

- التخلص من الأفكار السلبية

 إذا كان التفكير الزائد يهاجمك ولكنك تفكرين بشكل إيجابيمن الممكن أن يكون الأمر أفضل بكثير، ولكن من الضروري التخلص من الأفكار السلبية، حتى لا تسيطر الأفكار السلبية على حياتك، فقط تعلمي كيفية التعرف على أخطاء التفكير واستبدالها قبل أن تخرج عن السيطرة.

- التركيز على حل المشكلات 

لا يجب عليك التعمق في مشاكلك والتفكير فيها طوال الوقت حيث يجعلك ذلك تفكري بها وتؤثر على حياتك ولكن الأفضل أن تفكري في الحل، بدلاً من السؤال عن سبب حدوث المشكلة، يمكنك أن تسألي نفسك عما يمكنك فعله من أجل حلها.

- تحديد وقت للتفكير



يمكنك تحديد وقت في يوم من أجل التفكير في كل ما تريد أن تفكري فيه، وذلك بدلا من الانخراط في التفكير الزائد طوال اليوم دون جدوى، فتلك الخطوة مع مرور الوقت قد تساعدك في التخلص من التفكير المسيطر على عقلك.

ads
ads