الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعديل جديد بداية من مباراة الأهلي وأوكلاند| الحكم هيشرح قراراته للجمهور عالهوا

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 08:01 م
هير نيوز

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عن قرار جديد بشأن حكام المباريات، وسيبدأ في تطبيقه اعتبارا من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية 2023 التي تنظمها المغرب. 



الحكم يتحدث للجمهور 

وقال إنفانتينو، من خلال حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام": "للمرة الأولى، سيتحدث الحكم مباشرة إلى الجماهير في الملعب والمشاهدين في المنازل من خلال ميكروفون، ليوضح سبب اتخاذ قراره". 

وأضاف رئيس الفيفا: "شاهدوا بعناية كأس العالم للأندية التي تنطلق 1 فبراير 2023 في المغرب، وستلاحظون تغييرا في كيفية تواصل الحكام بشأن القرارات المتعلقة بتقنية الفيديو "الفار"، هذه رسالة مهمة جدا لجميع مشجعي كرة القدم الذين يرغبون في رؤية المزيد من الوضوح بشأن قرارات التحكيم". 

وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: إلى أن "ذلك جزء من رغبتنا في تحسين التحكيم وتقنية الفيديو ونأمل أن تعجبكم". 

 

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي 

وسيبدأ في تطبيق ذلك القرار ابتداء من المباراة الأولى في مونديال الأندية، والتي يواجه فيها فريق الأهلي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي على استاد ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، على أن يلعب الفائز في هذه المواجهة أمام سياتل ساوندرز الأميركي في دور ربع النهائي لكاس العالم للأندية. 



وتترقب جماهير النادي الأهلي وعشاق كرة القدم المصرية والعربية، المباراة التي تجمع الأهلي وأوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا، في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المغرب بين 1 و11 فبراير 2023، والتي يمتلك فيها النادي الأهلي تاريخا خاصا مميزا وأرقاما قياسية، نكشفها من خلال السطور التالية.. 

وجاءت مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بعد أن جاء في وصافة بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، خلف الوداد المغربي، والذي يشارك في البطولة باعتباره بطل دوري الدولة المستضيفة. 

ويمتلك النادي الأهلي تاريخا لافتا في كأس العالم للأندية، ويتفوق بذلك على العديد من أندية العالم، وخاصة في قارتي أفريقيا وآسيا. 


ads