الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حدث في مثل هذا اليوم» ميلاد شهيرة ومحمد هنيدي ورحيل بديع خيري

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 09:32 ص

تحل اليوم الأول من فبراير ذكرى ميلاد الفنانة القديرة شهيرة، التي ولدت في عام 1949، في محافظة الشرقية، واسمها الحقيقي عائشة محمد حمدي، وهي من اختارت اسم "شهيرة" على اسم إحدى صديقاتها المقربة إليها، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1970، عندما قدمت دورا في مسلسل بعنوان "سيداتي آنساتي"، وارتبط اسمها بالفنان محمود ياسين، خاصة أنهما تشاركا في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية.



أشهر أعمالها
من أشهر الأعمال التي قدمتها شهيرة فيلم "الجلسة سرية" أمام محمود ياسين، كما تألقت في فيلم “وصمة عار” عام 1986.
-كما لمعت في العديد من الأعمال المسرحية وأبرزها مسرحية "بداية ونهاية".
- شاركت في العديد من الأدوار بالدراما وأهمها مسلسل “سنبل بعد المليون” عام 1987.
- آخر أدوارها الفنية هو فيلم “الحب بين قوسين”.
- اعتزلت الفن عام 1993 وارتدت الحجاب وتفرغت لبيتها وأسرتها ثم عادت عام 1996 وقدمت برنامجا دينيا في قناة اقرأ، وعادت للظهور مرة أخرى عام 2014 وقدمت دورا في مسرحية بعنوان “مصر فوق كل المحن”.



ميلاد محمد هنيدي
-كما تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد هنيدي، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1965، قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال البارزة، نجح خلالها أن يكون واحد من أهم النجوم، ويعد هنيدي أحد أبرز نجوم الكوميديا في الوقت الحالي بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه وفي المسرح، اشتهر بدايةً في فيلميه إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وتواصلت نجاحاته بالعديد من الأفلام منها همام في أمستردام وجاءنا البيان التالي وصاحب صاحبه وحتى فيلمه الأخير الإنس والنمس، الذي أنتج العام الماضي.


رحيل بديع خيري
-كما تحل اليوم ذكرى رحيل بديع خيري، الذي رحل عن عالمنا عام 1966، ويعد أحد أبرز رواد المسرح المصري خلال القرن الـ20، ونجح بصحبة رفيق دربه نجيب الريحاني، في صياغة عدد من أبرز العلامات في تاريخ السينما والمسرح المصري.

في عام 1908، كتب خيري أول مسرحياته، والتي حملت اسم "أما حتة ورطة"، وكان أول أوبريتات بديع خيري مع نجيب الريحاني هو "الجنيه المصري"، وقدما معا عددا كبير من الاوبرتات الأخرى من بينها "العشرة الطيبة"، و"البرنسيس"، و"أيام العز"، و"الفلوس"، و"مجلس الأنس"، و"لوكنت ملك"، ليقدما بعدها عددا من الأفلام أبرزها فيلم "أحمر شفايف".
بينما كانت آخر أعماله مع نجيب الريحاني فيلم "غزل البنات"، كذلك من أفلامه أيضا 30 يوم في السجن وسلامة في خر ولهاليبو، وتوفي عن عمر يناهز 72 سنة.


ads