الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة تحدد تمارين تجعل ذاكرتك أقوى

الإثنين 30/يناير/2023 - 08:18 م
هير نيوز

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يوميا يمكن أن تحسن الوظائف الإداركية وتجعل ذاكرتك أقوى، حسب موقع "inc" البريطاني.

وقالت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة كوليدج لندن، إن ممارسة التمارين لمدة من 6 إلى 9 دقائق كل يوم لها دور قوي في تحسين الذاكرة ووظائف الدماغ.



وأجريت الدراسة على مجموعة أشخاص تم إخضاعهم لاختبارات الذاكرة واختبارات الوظائف التنفيذية لقياس قدرتهم على أداء المهام العقلية بسرعة.
 
وأظهرت النتائج أنه حتى أقل من ست إلى تسع دقائق من النشاط المعتدل إلى القوي كل يوم أدى إلى نتائج أفضل بشكل ملموس في هذه الاختبارات، مقارنة بالأشخاص الذين أمضوا وقتًا إضافيًا في الجلوس أو النوم أو القيام بتمارين خفيفة أو حركة.

وتتمثل إحدى مزايا هذه الدراسة في أن المراقبين قاموا بقياس النشاط الفعلي للأشخاص، لذلك لم يضطر الباحثون إلى الاعتماد على الذكريات الذاتية للأشخاص الذين أبلغوا عن مقدار التمارين التي حصلوا عليها.



ويعرّف الخبراء النشاط المعتدل بأنه أي شيء يرفع معدل ضربات قلبك إلى ما بين 50 و 70 بالمائة، وأثناء التمرين المعتدل يمكنك إجراء محادثة ولكن لا يمكنك الغناء.

وتشمل الأمثلة على التمارين المعتدلة: المشي بسرعة أو صعود السلالم أو ركوب الدراجة على طريق مستو. مما يعني دفع معدل ضربات قلبك إلى ما بين 70 و 85 بالمائة من الحد الأقصى له.

ads