الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يصاب طفلك بالحصبة وما طرق انتشارها والوقاية؟

الجمعة 27/يناير/2023 - 06:46 م
هير نيوز

يشكل مرض الحصبة قلقا كبيرا لدى الأمهات وخاصة مع ظهور البقع على جسد الرضيع، ما يرفع درجة التوتر داخل المنزل، ولكن أكثر ما يقلق الأمهات من الحصبة نفسها خاصة مع وجود أطفال آخرين بالمنزل أو رضع، هو السؤال المحير هل الحصبة معدية أم لا وكيف يمكن أن تنتقل عدوتها لأشخاص آخرين، وهو ما ستجيب عنه السطور التالية..

هل الحصبة معدية؟




كشف موقع "كيدز هيلث"، أن مرض الحصبة معد للغاية، في الواقع ، سوف يحصل 9 من كل 10 أشخاص الذين لم يتم تلقيحهم على الحصبة إذا كانوا بالقرب من شخص مصاب.

كيف يصاب الناس بالحصبة؟


تنتشر الحصبة عندما يتنفس الناس أو لديهم اتصال مباشر مع السائل المصاب بالفيروس، يمكن أن تمر عبر قطرات تم رشها في الهواء عندما يعطس شخص يعاني من الحصبة أو السعال.

تعتبر من الأشباء التي تجعل الحصبة تنتشر في وسط الأطفال هو أنه عندما يصاب شخص ما يتعرض للفيروس يظهر عادة الأعراض بعد 7-14 يومًا.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحصبة نشر المرض من 4 أيام قبل بدء الطفح الجلدي حتى حوالي 4 أيام بعد ذلك. إنهم أكثر معديًا في حين أن لديهم حمى ، سيلان الأنف ، والسعال. يمكن لأولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي بسبب الظروف الأخرى (مثل فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز) نشر فيروس الحصبة حتى يتعافوا.

ما مدة استمرار مرض الحصبة؟




يمكن أن تستمر عدوى الحصبة لعدة أسابيع،  تبدأ الأعراض عادة من 7 إلى 14 يومًا بعد تعرض الشخص للفيروس.

يُعطى لقاح الحصبة عندما يبلغ الطفل من العمر 12 إلى 15 شهرًا ومرة ​​أخرى عندما يكونون من 4 إلى 6 سنوا، ويمكن إعطاء اللقاح للأطفال الصغار حتى عمر 6 أشهر إذا كانوا سيسافرون دوليًا. تحدث إلى طبيبك لمعرفة متى تكون هناك حاجة للقاح.

الكلمات المفتاحية
ads
ads